عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2013, 10:05 AM   #10785
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2013 الساعة : 10:05 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال محمد ماهر ،رئيس مجلس ادارة شركة برايم القابضة ، عضو مجلس ادارة الجمعية المصرية للاوراق المالية ecma ، ان الجمعية تلتقى اليوم ، المسئولين بوزارة المالية عن ملف الضرائب ، لمناقشة الضريبة المزمع فرضها على البورصة و تاثيرها على السوق .
واضاف ماهر ان الاجتماع سيشهد طرح كل النقاط الخاصة بسوق المال ، و التى تضمنها قانون الضرائب الاخير ، و ابرزها فرض ضريبة بنسبة 10% على ارباح طرح الاوراق المالية لاول مرة بالبورصة ، فضلا عن الضريبة على صناديق ادوات الدخل الثابت ، بجانب المواد الخاصة بخضوع الارباح الراسمالية الناتجة عن استحواذ ات ، واعادة تقييم الاصول و الاندماج ، لضريبة راسمالية ، بما فى ذلك حالات الاندماج و التقسيم بجميع صورها .
و اشار ماهر الى ان الاجتماع ياتى بناء على طلب الجمعية ، بصفتها ممثلا عن سوق المال للوصول لصيغة توافقية بشان مواد القانون التى تحمل تاثيرات سلبية على البورصة .
من جهته قال خالد ابو هيف ، العضو المنتدب بـ التوفيق القابضة للاستثمارات المالية ، ان الاجتماع يهدف الى توضيح اوجه الازدواجية فى بعض مواد القانون فضلا عن عدم امكانية فرض ضريبة على ارباح غير محققة فى حالات الاندماج ، كما نص القانون و تداعيات ذلك كله على سوق المال.
واشار الى ان ecma ترغب بالمشاركة فى الاطلاع على الاليات التى سيتم من خلالها تطبيق القانون ، ومدى امكانية تفعيلها على ارض الواقع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060550888
كانت الحكومة قد اصدرت قانونا جديدا للضرائب خلال نوفمبر الماضى ، تضمن رفع اسعار بعض السلع الاساسية ، بجانب فرض ضريبة على الطروحات الاولية ، وحالات الاندماج و الاستحواذ و التقسيم ، وهو ما اثار موجة غضب لارجاء تفعيل القانون لحين طرحه للنقاش العام قبل عرضه على البرلمان .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس