عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2013, 10:18 AM   #10800
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2013 الساعة : 10:18 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد المرسي السيد حجازي وزير المالية الجديد حرصه علي تطوير كافة أنظمة المالية العامة للدولة من خلال استكمال أنظمة ميكنة عمليات الموازنة العامة بما يسمح بإحكام الرقابة علي الإنفاق العام والإيرادات السيادية ومتابعتها لحظياً. جاء ذلك خلال أول اجتماع للوزير مع هاني قدري مساعد أول الوزير وأيمن جوهر وكيل أول الوزارة وقيادات الوزارة ورؤساء المصالح والهيئات.
طلب الوزير من كل قطاعات الوزارة ومصالحها التابعة إعداد تقرير تفصيلي وشامل حول خططها للمرحلة المقبلة وموقف المشروعات التي تنفذها ورصد المشكلات والعوائق التي تعترضها. وافق الوزير علي فتح باب الاشتراك في مشروع التاكسي الأبيض من منتصف مارس المقبل بعد توقف نحو عام بسبب الظروف التي مرت بها مصر.
قال الوزير إن المزايا التي تقدمها وزارة المالية للمستفيدين من المشروع ستستمر كما هي سواء مقابل التخريد 5 آلاف جنيه والتقسيط من خلال البنوك المشاركة وهي الأهلي والإسكندرية ومصر وناصر الاجتماعي والحوافز المالية المقدرة بنحو 8500 جنيه في المتوسط لكل سيارة مقابل الإعفاء من الجمارك وضرائب المبيعات أما ميزة الإعلان فلن تتمتع بها هذه السيارات نظراً لعدم وجود عروض لعمل إعلانات علي التاكسيات.
استعرض الوزير موقف القطاعات المختلفة وما حققته في النصف الأول من العام حيث كشف سيد إسماعيل رئيس قطاع موازنات الهيئات والوحدات الاقتصادية عن تحقيق بعض القطاعات والوزارات الحكومية لفائض في موازنتها في النصف الأول من العام المالي الحالي. وأشار عاطف ملش رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة إلي أن القطاع يتابع بصورة منتظمة موقف الإنفاق الفعلي لمخصصات الجهات العامة مثل هيئة البترول والسلع التموينية واتحاد الإذاعة والتليفزيون.
قال إن مشروع موازنة العام المالي المقبل 2013/2014 سيبدأ إعدادها الشهر الحالي ومن المنتظر الانتهاء من المشروع المبدئي للموازنة الجديد منتصف فبراير المقبل.
من ناحيته قال سامي خلاف مستشار الوزير لسياسات الدين العام نسعي لتطوير أدوات التمويل. كاشفاً عن تلقي الوزارة لعروض من الخارج للحصول علي تمويل وأنه بالنسبة للصكوك الإسلامية أشار إلي أن هناك مستثمرين يعرضون ما بين 4 إلي 6 مليارات دولار لتغطية أول اكتتاب مصري في هذه الصكوك مؤكداً أن الوزارة مستعدة فنياً لإصدار صكوك بنظام الاجارة والتي تستحوذ علي 99% من سوق الصكوك الإسلامية عالمياً والنسبة الأخري تمثلها صكوك السلم والاستصناع.
قال كارم محمود رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية إن برامج ميكنة الموازنة العامة نجحت في ميكنة 70 وحدة موازنية و400 وحدة حسابية وهي تشمل جميع الجامعات الحكومية وجهات وزارة المالية بالكامل ويجري حالياً استكمال أعمال الميكنة لكافة الهيئات الموازنية والوحدات بالجهاز الإداري للدولة حيث من المنتظر الانتهاء من ذلك نهاية العام الحالي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060550903
أوضح لطفي شندي رئيس هيئة الخدمات الحكومية أنه يتم إعداد خطة للشراء المركزي تنفذ علي 3 سنوات وأن الهيئة تدرس تطوير قانون المزايدات والمناقصات لإجراء إصلاح تشريعي له ضمن استراتيجية لتطوير عمل الهيئة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس