عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2013, 09:28 AM   #10838
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2013 الساعة : 09:28 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

واصل الدولار ارتفاعه أمام الجنيه أمس فى سادس عطاء للبنك المركزى، حيث طرح 60 مليون دولار بحد أقصى 9 ملايين دولار لكل بنك مقابل 11 مليونًا فى عطاءات الأسبوع الماضى.

وارتفع متوسط السعر المرجح المقبول من جانب البنك المركزى للبيع للبنوك إلى 6.4497 جنيه للدولار مقابل 6.4492 يوم الأحد الماضى قبل عطلة عيد الميلاد أمس الأول، واكب ذلك ارتفاع فى سعر الدولار أمام الجنيه بنحو 3 قروش فى البنك الأهلى المصرى ليصل إلى 6.4819 جنيه للبيع للعملاء مقابل 6.4818 للشراء من العملاء، فى الوقت الذى بلغ نحو 6 قروش فى بيع البنوك الدولار لشركات الصرافة.

وقلل هشام عكاشة، نائب رئيس البنك الأهلى، من استمرار الاتجاه الهبوطى للجنيه أمام الدولار نظرًا لاستقرار سوق الصرف وتراجع معدلات طلب الأفراد والمضاربات، مشيرًا إلى أن الزيادة تعود إلى ارتفاع الطلب لصالح العمليات التجارية للشركات.

وقال عكاشة إن التفاوت بين أسعار صرف العملات الأجنبية وبعضها تفوق الوضع فى سوق الصرف بمصر، إلى جانب وجود وفرة من الدولار ورصيد مرتفع لدى البنك الأهلى، مما جعله يعكف عن الدخول فى مزايدات وعطاءات البنك المركزى طوال الأيام السابقة.

وفى السياق نفسه، يرى محمد الديب، نائب رئيس اتحاد البنوك، أنه لا قلق من ارتفاع سعر الصرف طالما أن العملات الأجنبية متوفرة، حيث تقوم البنوك بتوفيرها لصالح العملاء وتلبية احتياجات الاقتصاد، كما أن الآلية الجديدة للبنك المركزى ستعمل على ضبط واستقرار سوق الصرف وسد الاحتياجات الفعلية للاقتصاد وتقليل المضاربات، ومن ثم ترشيد استخدام الاحتياطى الأجنبى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060551669

كما توقع إسماعيل حسن، محافظ البنك المركزى الأسبق، أن الاتجاه الصعودى للدولار فى مواجهة الجنيه لن يستمر، موضحًا أن القيمة الادخارية للجنيه أعلى من الدولار

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس