عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2013, 09:35 AM   #10850
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2013 الساعة : 09:35 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف مصدر رفيع المستوى بوزارة الكهرباء والطاقة , ان الوزارة تدرس حالياً اقامة محطات توليد كهرباء بقدرات نحو 5000 ميجاوات , تعمل بالفحم , فى العديد من الاماكن ومن اهمها سفاجا اذ تجرى دراسة اقامة مشروع فيها بقدرة 1950 ميجاوات , اضافة الى منطقة سيناء .

كما تدرس الوزارة طرح المشروعات الجديدة على القطاع الخاص بنظام البناء والتشغيل والتملك "b.o.o" .

واضاف المصدر لـ"المال" ان الوزارة ستبحث مع مجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة ميناء فى سفاجا لاستيراد الفحم , لاقامة محطات ميناء فى سفاجا لاستيراد الفحم , لاقامة محطات الكهرباء ومواجهة نقص الغاز المورد لمحطات الكهرباء التوليد , موضحاً ان احتياطيات الفحم التى تمتلكها مصر فى منطقة جبل المغارة بسيناء تبلغ نحو 80 مليون طن , وهو غير صالح للاستخدام فى المحطات لانه من النوع النباتى .

واشار المصدر الى ان عدداً من الشركات الصينية , عرضت تنفيذ محطات توليد بالفحم خلال زيارة الوفد الصينى مصر , وتمويل المشروع بالكامل بالاضافة الى ضمان توفيره للمحطات واستخدام تكنولوجيا آمنة بيئياً وضمان التعامل مع نفاياها , واضاف عقب الانتهاء من دراسات الجدوى سيجرى طرحها على المهندس احمد امام , وزير الكهرباء والطاقة الجديد , لمناقشتها وعرضها على المستثمرين .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060551681

واوضح المصدر ان الفحم ارخص بكثير من الغاز بالاضافة الى ان العمر الافتراضى للفحم يقدر بمئات السنين ومتوافر فى عدد من دول العالم , كما ان انشاء محطات تعمل بالفحم سيخفف العبء على الغاز .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس