عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2013, 09:38 AM   #10853
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2013 الساعة : 09:38 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكدت قطر أنها سلمت مصر مساعدات تقدر بـ5 مليارات دولار، عبارة عن مليار دولار منحة، و4 مليارات ودائع، وقال رئيس الوزراء القطرى، وزير الخارجية، الشيخ حمد بن جاسم آل ثانى، فى مؤتمر صحفى، أمس، مع الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، بقصر الاتحادية، إن بلاده قررت زيادة منحها لمصر لتبلغ مليار دولار بدلا من نصف مليار، كما كان مقرراً، وضاعفت ودائعها فى البنك المركزى المصرى إلى 4 مليارات دولار بدلا من 2 مليار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060551685

وسادت حالة من الغموض والتضارب حول حجم المساعدات القطرية التى تم إيداعها فى البنك المركزى، ففى الوقت الذى تم تقدير حجم الوديعة بـ2 مليار دولار فقط، وفق ما أُعلن رسمياً قبل عدة شهور، أعلن حمد بن جاسم، أمس، أن قطر وضعت وديعة قدرها 4 مليارات دولار بالمركزى، بالإضافة إلى مليار دولار منحة، فيما أكد مصدر بالبنك المركزى أن الحكومة أجلت الإعلان عنها لحين زيارة رئيس الوزراء القطرى. وقال المصدر إن المركزى استخدم الوديعة الجديدة فى تمويل فاتورة الحكومة الاستيرادية وسداد قسط بقيمة 700 مليون دولار لنادى باريس.

واعتبر «بن جاسم» أن الحديث حول الهيمنة القطرية على مصر «مزحة سخيفة»، مشيراً إلى أن دولة بحجم مصر لا يمكن الهيمنة عليها من قبل أى دولة أخرى.

من جهة أخرى، قال الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن صندوق النقد الدولى، سيرسل وفداً فنياً إلى القاهرة، للتفاوض حول الدعم المالى خلال أسابيع قليلة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس