عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2013, 11:40 AM   #10865
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2013 الساعة : 11:40 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

ما بين الاقتراب من مستوى 7 جنيهات في الوقت الحالي، وعدم الوصول للسعر التوازني للدولار مقابل الجنيه المصري حتى الآن، حدد خبراء ومصرفيون مصير الجنيه في عدد من السيناريوهات التي تبدأ باستمرار ارتفاع سعر صرف الدولار، أو التذبذب ما بين 6.3 و6.5 جنيه.

قال، طارق حلمي، الرئيس التنفيذي السابق للمصرف المتحد أن الجنيه سوف يتراجع إلى ما دون 7 جنيهات أمام الدولار، ولكن ليس في الوقت الحالي، خاصة وأن السوق ينتظر ما تسفر عنه مفاوضات مصر مع صندوق النقد، والتي ستعلن الأيام المقبلة مصير هذا القرض.

وأضاف طارق فى تصريحاته لقناة العربية، أن وقف نزيف الجنيه مقابل الدولار مرهون بالاجتماع المزمع عقده بصندوق النقد الدولي لمناقشة الاتفاق الذي تحصل مصر بموجبه على قرض الصندوق، وذلك في منتصف يناير الجاري.

وأوضح حلمي إن موافقة الصندوق على منح مصر للقرض سوف يدفع كثيرا من الدول لمساعدة الاقتصاد المصري، خاصة وأن مساعدات ألمانيا وأمريكا متوقفة، ولم تعلن هذه الدول موقفها لحين انتظار ما تسفر عنه المفاوضات القائمة بين مصر وبين صندوق النقد الدولي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060551717

وأشار إلى أن سعر الدولار خلال الفترات الماضية لم يكن سعرًا حقيقيًا، لأنه كانت هناك سياسات تحافظ على سعره في السوق وفقدنا جزء من احتياطي النقد لدعم استقرار أسعار الدولار مقابل الجنيه، لافتًا إلى أن مشكلة عدم وجود موارد بالعملة الصعبة تغطي فاتورة الاستيراد بالعملة الصعبة هي المشكلة خاصة وأننا لدينا عجز في الميزان التجاري وميزان المدفوعات، حيث كان هذا العجز يتراوح ما بين 10 و11 مليار دولار، لكنه تراجع إلى نصف مليار فقط ولكن بسبب حالة الركود والكساد التي يمر بها الاقتصاد المصري.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس