عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2013, 09:56 AM   #10876
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-10-2013 الساعة : 09:56 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف الدكتور اشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لـ"المال" عن استراتيجية الهيئة خلال الربع الاول من العام الجديد , والتى تضم عدداً من الضوابط والقرارات , المنتظر اعتمادها لتنشيط سوق المال , والتمويل العقارى , وقطاع التأمين .

واوضح الشرقاوى ان وضع ضوابط لإصدار وتداول الصكوك يأتى فى مقدمة خطة عمل "الرقابة المالية" خلال الربع الاول من 2013 , والتى من المنتظر انجازها فور صدور قانون الصكوك بالاضافة الى تفعيل صناديق المؤشرات "ETFs" بالسوق المحلية فى اقرب وقت .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060552310

واشار الى ان الرقابة المالية اقتربت من اعتماد التعديلات التى اجرتها على قواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية التى تناولت وضع تقسيمات جديدة للشركات المتداولة , واضافة ضوابط والتزامات متنوعة على صعيدى الحوكمة والافصاح فضلاً عن اعادة صياغة البنود غير المعدلة لتوحيد المصطلحات بكل البنود , لتجاوز الاختلافات الجوهرية الناشئة عن تعدد جهات صياغة القواعد على مدار السنوات السابقة .

وعلى صعيد قطاع التأمين كشف رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن اعتزام الهيئة الانتهاء خلال الربع الاول من تفعيل تفعيل تأسيس صندوق حماية حملة وثائق التأمين من المخاطر غير التجارية , والذى سيشمل حسابين منفصلين , احدهما لحماية حملة وثائق تأمينات الحياة , والآخر للمتلكات , وذلك لضرورة فصل النشاطين دون الخروج على النص القانونى الذى اقر تأسيس صندوق واحد لحملة وثائق التأمين .

واضاف الشرقاوى ان الهيئة انتهت بالفعل من وضع النظام الاساسى للصندوق , فيما تنتظر حالياً انتهاء الخبراء من اعداد الدراسة الاكتوارية اللازمة لاحتساب مساهمات شركات التأمين بالصندوق على صعيدى تأمينات الحياة والممتلكات , والتى من المرتقب الانتهاء منها فى غضون 6 اسابيع تمهيداً لاعتمادها والبدء فى اجراءات التأسيس .

ولخص الشرقاوى خطة عمل الرقابة المالية بنشاط التمويل العقارى خلال الربع الاول , فى تفعيل مقترح رفع نسبة متوسط قيمة القسط الشهرى من اجمالى دخل الفرد الى 40% بدلاً من 25% لتوسيع قاعدة المستفيدين من الخدمات التمويلية لهذا النشاط على ان يتم التطرق لاضافة الانشطة التمويلية الجديدة "Refinance" و "Equity Finance" فى مرحلة لاحقة لاحتياجها لإجراء تعديلات تشريعية بالقانون المنظم لهذا النشاط .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس