عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2013, 10:01 AM   #10885
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-10-2013 الساعة : 10:01 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تعهد البنك المركزى للهيئة العامة للبترول بتوفير الدولار اللازم لشراء المنتجات البترولية من الخارج، وقال مسؤول بارز فى الهيئة إن هذه التأكيدات تأتى فى ظل المخاوف المتعلقة بقدرة وزارة المالية على توفير المخصصات، التى تتسلمها الهيئة شهرياً بالجنيه، وتحولها للدولار من البنك المركزى وتبلغ فى المتوسط 600 مليون دولار شهرياً.

وأضاف المسؤول، الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن الفترة المقبلة صعبة للغاية، وتتطلب من الجميع التعامل بحرص فى موارد البلاد، من خلال قبول آليات ترشيد دعم المنتجات البترولية التى تستهدف فى المقام الأول توصيل الدعم لمستحقيه.

وأكد شريف علوى، نائب رئيس البنك الأهلى، أن الهيئة العامة للبترول تواجه صعوبة فى الحصول على قروض دولارية فى التوقيت الحالى.

وقال «علوى»: الأمر لم يعد كما كان فى السابق، وهناك أزمة تواجه الهيئة لأنها تتحمل الدعم الذى من المفترض أن تتحمله وزارة المالية، والهيئة تدير المصادر البترولية بالبيع والشراء وفق أسعار السوق.

وأضاف أنه على الرغم من العبء الكبير الذى تتحمله الهيئة، فإنها لم تتأخر يوماً عن سداد الأقساط.

وحول المفاوضات بين البنك الأهلى وبنك «جى بى مورجان» وهيئة البترول، لشراء مديونيات الهيئة البالغة 6 مليارات دولار، أكد «علوى» تعليق المفاوضات، لكنه رفض الكشف عن الأسباب بسبب سرية العملاء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060552319

يأتى ذلك فى الوقت الذى نقلت فيه وكالة «رويترز» عن تجار تأكيدهم تزايد الصعوبات التى تواجهها مصر للحصول على النفط بسبب أزمة العملة، إذ إن انخفاض قيمة الجنيه جعل شراء الخام الذى تحتاجه المصافى أكثر صعوبة.

وأشاروا إلى أن الهيئة المصرية العامة للبترول اشترت 3 ملايين برميل فقط من النفط الخام للربع الأول من هذا العام وهى نصف الكمية التى كانت طلبتها فى المناقصة.

ويرى البعض أن الكمية المطلوبة فى المناقصة لا تكفى لتلبية احتياجات المصافى المصرية رغم انخفاض معدلات تشغيلها.

وتحاول الهيئة العامة للبترول تخفيف تكلفة الدعم عن طريق شراء مزيد من المنتجات النفطية المكررة بدلاً من الخام باهظ التكلفة الذى تستخدمه المصافى، لكنها تواجه صعوبة فى تلبية احتياجاتها.

ولم تشتر الهيئة أى كميات من النفط الخام لشهر يناير علاوة على أن شحنات ديسمبر ستصل فى وقت متأخر.

وقال تاجر إن «جى بى مورجان» باعت 2 مليون برميل للهيئة العامة للبترول من خلال مناقصتها للربع الرابع لكن الشركة لم تستكمل التسليم بعد

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس