عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2013, 10:03 AM   #10887
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-10-2013 الساعة : 10:03 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

ثلاثة مشروعات مهمة تنتظرها الشركة الشرقية الوطنية للامن الغذائي خلال العام الحالي تراهن عليها لزيادة ايراداتها بشكل يؤدي لتعويض تراجعات الارباح خلال العام الماضي .
وتتركز هذه المشروعات في بدء العمل في محجر الشركة لتربية المؤاشي بعد الحصول علي موافقة وزارة الزراعة بالاضافة الي بدء تشغيل الثلاجة الجديدة بطريق بلبيس في مايو المقبل فضلا عن البت النهائي في العرض المالي المقدم من شركة(سيجما) للاستشارات المالية لاعادة هيكلة الشركة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060552321
وقال طارق الجندي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة ان شركته حصلت علي موافقة وزراة الزراعة في بداية الاسبوع الماضي للحصول علي رخصة تشغيل اول محجر للشركة خاص بتربية المؤاشي علي مساحة 8 الاف متر داخل مقر الشركة بالزقازيق.
واوضح ان الطاقة الاجمالية للمحجر تصل الي 1000 راس من الماشية ويختص المحجر بتسليم المواشي من المربين وتربيتها وتسمينها لفترة معينة ومن ثم ارجاعها مرة اخري للمربين وبلغت التكلفة الاجمالية للمحجر نحو مليون جنية وسيتم بدء العمل به خلال الاسابيع القليلة المقبلة.
واضاف ان شركته تنتظر الانتهاء من مشروعها الخاص بانشاء ثلاجة جديدة تصل طاقتها الي 4000 طن وستقام علي قطعة الارض المملوكة لها بطريق بلبيس العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية بتكلفة استثمارية تصل الي 17 مليون جنية .
وتوقع ان يتم بدء العمل فعليا في الثلاجة في بداية مايو من العام الحالي وتحاول السركة من خلال المشروع تعويض انخفاض المواشي والاعلاف خلال الفرة الماضية .
من جانب اخر اشار الي ان شركته ستبت بصورة مهائية في العرض المالي المقدم من شركة (سيجما للاستشارات المالية ) خلال 2013 موضحا ان الشركة ستستمر في البحث عنم فرص استثمارية مناسبة خلال الفترة الحاليةو سواء استحواذات او شراكات في قطاع الامن الغذائي وستقوم سيجما بمهام المستشار المالي لهذه الخطوات.
وشدد علي ان انتشار مرض الحمي القلاعية من ابرز مخاوف الشركة خلال العام الجديد في ظل الانتشار السريع للفيروس والذي يهدد الثروة الحيوانية ويؤثر بشكل سلبي علي ان الشركة من جانب اعداد المؤاشي بالاضافة الي انخفاض خجم انتاج مصنع الاعلاف المملوك للشركة حيث تبلغ طاقته التشغيلية حاليا نحو ربع المعدل الطبيعي مناشدا الجهات الحكومية بمواجهة انتشار الوباء في البلاد.
وكانت الشرقية للامن الغذائي من اهم الشركات التي قام المستثمر السودي نواف بن دايل بشراء نحو 10% من اجمالي تاسهمها في سوق المال وقد ابدي المستثمر رغبته في شراء المزيد من اسهم الشركة.
واظهرت نتائج اعمال الشركة خلال الشهور التسعة الاولي من 2012 تحقيق صافي ربح بلغ 4.161 مليون جنية مقارنة ب 4.296 مليون جنية خلال الشهور المناظرة من العام المقبل بنسبة تراجع 3.1%.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس