عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2013, 10:04 AM   #10889
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-10-2013 الساعة : 10:04 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية لـ"المال " ان ادارة البورصة تتبنى خطة ترتكز على عدة محاور رئيسية لرفع حجم السيولة من خلال ازالة بعض العقبات وجذب مستثمرين جدد خلال العام الحلى .

ولفت الى ان اولويات ادارة البورصة خلال العام الجديد يتصدرها الانتهاء من عملية الربط ببورصة اسطنبول , وذلك لما ستلعبه من دور اساسى فى تسهيل دخول المستثمرين الاجانب السوق المصرية .

واضاف عمران ان البورصة المصرية تخطط لاعادة تطبيق تجربة الربط مع عدد من مراكز المال العالمية والاقليمية فى حال نجاح خطة الربط مع تركيا فى تحقيق الاهداف المرجوة منها .

وكشف ان ادارة البورصة بالتنسيق مع هيئة الرقابة المالية تعمل على رفع الاجراءات الاحترازية كلياً خلال العام الحالى مشيراً الى انه تم الانتهاء مع شركة omx من الامور الفنية المتعلقة بالقواعد الخاصة بمحددات الاعتداد بالسعر الاستكشافى , كسعر فتح جديد وسيتم تطبيق تلك القواعد مع بدء التعامل بالجلسة الاسكشافية عند تحسن ظروف السوق , وذلك بعد التنسيق مع هيئة الرقابة المالية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060552323

واكد عمران استمرار ادارة البورصة فى تنفيذ الخطط التى تتبناها مؤخراً خلال العام الجديد وتتمثل فى العمل على رفع مستويات السيولة بالسوق عبر محورين اساسيين , الاول:اضافة ادوات مالية جديدة كأدوات الدخل الثابت , مثل صكوك التمويل السيادية او للشركات , بالاضافة الى تداول صناديق المؤشرات .

اما المحور الثانى فيتمثل فى العمل على جذب شركات جديدة للقيد وتيسير طرح اسهمها بالسوق , مضيفاً ان احد اهداف ادارة البورصة خلال العام الحالى , هو اقتصار قائمة الشركات الموقوفة على تلك التى لديها امور متعلقة بقصور فى الافصاح عن اخبار جوهرية , او الشركات التى مازالت فى مهلة توفيق الاوضاع نظراً لحداثة قيدها بجداول البورصة فضلاً عن استمرار الجهود الترويجية والتقارب مع جموع المستثمرين سواء على صعيد المقصورة الرئيسية او بورصة المشروعات المتوسطة والصغيرة .

واشار عمران الى ان هذه الانشطة ستتم بالتوازى مع جهود ادارة البورصة فى المراجعة المستمرة للاطار التنظيمى للعمل , عبر تطوير قواعد القيد والافصاح , وآليات التداول .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس