عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2013, 10:25 AM   #10899
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-10-2013 الساعة : 10:25 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة البيان الاماراتية
توقع تقرير للجنة الاقتصادية بمجلس الشورى المصري أن تنجح الحكومة فى جذب ما يقرب من 15 مليار دولار استثمارات سنوية في حال إقرار قانون صكوك التمويل الاسلامية الذي يشهد خلافا بين التيارات الاسلامية والحكومة حاليا.
وقال الدكتور محمد الفقي ـ رئيس اللجنة إن مشروع قانون الصكوك الجديد الذي من المقرر أن تتم مناقشته بالمجلس خلال الأسبوع المقبل سيحقق نتائج إيجابية، إضافة إلى أن أموال الصكوك مضمونة 100 %، ولها دراسات جدوى تابعتها بيوت خبرة عالمية، كما يمكن أن يؤمن على هذه الأصول.
وأشار إلى أن اللجنة ستطرح مشروعا جديدا عكفت على إعداده، لتتم مناقشته خلال الأسبوع القادم بعد مناقشات مستفيضة لمشروع الصكوك الإسلامية المقدم من حزبي الحرية والعدالة والنور، وبعد الاعتراض على مشروع الصكوك الإسلامية المقدم من وزارة المالية والذي تطابقت نقاط اعتراضهم عليه مع تحفظات مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر.
اعتراضات وتعديلات
وقال إن مشروع الحكومة السابق إصداره معيب، ولذا أصدرت اللجنة بيانا يشتمل على اعتراضاتها التي قدمت في هذا المشروع الذي سيصدر عن الحزب، وسيراعي فيه أبعادا كثيرة أهمها الأمن القومي، ومن ضمنها الجدوى الاقتصادية، ومنها الجانب الشرعي.
وأضاف: لا شك في أن هذه الأمور الثلاثة مهمة للغاية، فلابد أن نحذر من إعادة إنتاج السلبيات السابقة مؤكدا عدم بيع أصول الدولة التي هي ملك للشعب وللأجيال القادمة، مشيرا إلى أهمية ضمان حقوق المواطنين وحاملي الصكوك من دراسات الجدوى الزائفة ومن كل ما يتم الاعتداء به على أموالهم.
وأوضح الفقي أنه سيتم اتخاذ إجراءات مهمة لهذا المجال عند تطبيق الصكوك الإسلامية، من ضمنها عمل إدارة جديدة في وزارة المالية مسؤولة عن ملف الصكوك تديره إدارة جيدة وتستفيد من التجارب الناجحة في دول مثل أميركا واليابان والصين وماليزيا وبعض الدول المتقدمة وبعض الدول الإفريقية والخليجية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060552335
تمويل أبواب الموازنة
أما بالنسبة للهدف الأساسي لإقرار الصكوك الإسلامية، فيقول الفقي إن الهدف من تطبيقها ليس سد عجز الموازنة العامة للدولة، ولكن تمويل أبواب الموازنة، وهناك فرق دقيق بين المعنيين، فتمويل مشروعات البنية التحتية وتشغيل العمالة وعمل منطقة صناعية وتنمية قناة السويس من خلال تنمية الصناعات اللوجستية بها واستصلاح مئات الآلاف من الأفدنة وتوصيل الغاز للمنازل.
وإنشاء 10 آلاف مدرسة في عام واحد ومئات المستشفيات تعتبر بأكملها مشاريع استثمارية، لكن يجب على الدولة إنجازها، وهذا مستحيل مع الموازنة العامة للدولة وهى على هذه الحالة، فيصبح الحل الأمثل في تنفيذ وتمويل هذه المشروعات عن طريق بيعها على شكل صكوك لمدة معينة، ثم تعود إلى ملكية الدولة بعد 10 سنوات أو أكثر أو أقل وفقا للصك ونوعه ومشروعه. لكن خلاف هذا.
وما كانت تسعى الوزارة لتطبيقه، كان يتمثل في تمويل عجز الموازنة وتملك الأجانب من غير ضابط ولا رابط، بالإضافة إلى إصدار أصول الدولة المملوكة ملكية عامة. ولفت الفقي إلى أن هذا القانون كان مقدمًا من الوزارة السابقة، والآن هناك وزارة بإدارة جديدة من الممكن أن تكون لها رؤية جديدة.
«إعمار- مصر»: الصكوك ستنعش القطاع العقاري
توقع مسؤول بشركة إعمار مصر للتطوير العمراني أن يؤدي تطبيق آليات صكوك التمويل الإسلامية في مصر إلى انتعاش السوق العقاري لما سيوفره من أدوات تمويل أكبر للشركات والأفراد. و
قال عبدالناصر طه مدير التطوير بشركة إعمار مصر والمسؤول عن مشروع "مفيدا" لـ "البيان الاقتصادي" على هامش مشاركته في الجلسة التحضيرية لمؤتمر ومعرض سيتي سكيب العقاري الذي تستضيفه القاهرة نهاية مارس المقبل إن قطاع العقارات المصري يتأهب لانطلاقة كبيرة بمجرد استقرار الأوضاع السياسية. وأضاف إن مصر تحتاج إلى مزيد من إعادة تنظيم القوانين والضوابط المنظمة للسوق العقاري والذي عانى كثيراً بسبب عدم وجود سياسات موحدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060552335
مشيراً إلى أنه على الحكومة المصرية وضع سياسات طويلة الأجل لا تتغير كي لا تؤثر على مناخ الاستثمار في البلاد. وأشار إلى أن حجم المشروعات العقارية في مصر ضخم ويقدر بمليارات الدولار، لكن فقط ينقص وضع خريطة وتخطيط محدد، وهو ما سينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري بشكل عام.
وأوضح أن على الحكومة أن تعمل أيضاً على حل مشكلات الشركات العقارية في مصر حالياً، لأن ذلك سيؤدي إلى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية إلى السوق الذي يزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية. القاهرة - البيان
صندوق لحماية حملة الوثائق في شركات التأمين
أعلن الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن تأسيس صندوق لحماية حملة الوثائق التأمينية من إفلاس شركات التأمين أو تعرضها لمخاطر تهدد ملاءتها المالية، وذلك تحت اسم "صندوق حماية حملة وثائق التأمين والمستفيدين منها من المخاطر غير التجارية".
وقال الشرقاوي فى تصريحات لـ«البيان» إن هذا الصندوق يعد نقلة غير مسبوقة وإنجازا بكل المقاييس في سوق التأمين المصري والحفاظ على حقوق العملاء وحملة الوثائق، مشيرا إلى أن مثل هذا الصندوق سينعكس بالإيجاب على زيادة الثقة فى نشاط التأمين والاقبال عليه فضلا عن ارتفاع التصنيفات الائتمانية لصناعة التأمين في مصر.
وأضاف أن الصندوق الجديد سيقسم إلى حسابين الاول خاص بشركات تأمينات الحياة والاخر خاص بشركات التأمين على الممتلكات، موضحا أن فصل الحسابين يرجع إلى اختلاف طبيعة نشاط التأمين وتنوعها واختلاف أقيم أقساطها. القاهرة ـ البيان
265 مليون دولار من «الاسلامية لتمويل التجارة» لهيئة البترول المصرية
وقعت هيئة البترول المصرية اتفاقية مرابحة لعملية تمويل بقيمة 265 مليون دولار مع المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة التابعة لبنك التنمية الاسلامي ليرتفع إجمالي قيمة التمويل الذي قدمته المؤسسة لهيئة البترول ويمثل هذا المبلغ الشريحة الثانية من الاتفاقية الاطارية التي وقعت في أول يوليو الماضي بقيمة مليار دولار بي

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس