عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2013, 09:23 AM   #10919
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-14-2013 الساعة : 09:23 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

يشهد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء والمهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة اليوم توقيع اتفاقية القرض الثاني المقدم من البنك الإسلامي للتنمية بقيمة تبلغ حوالي 250 مليون دولار لمشروع محطة انتاج كهرباء جنوب حلوان البخارية قدرة 1950 ميجاوات والبالغ اجمالي استثماراتها حوالي 14 مليار جنيه تم توفيرها بالكامل من جهات التمويل العالمية.
قال الوزير ان البنك الإسلامي للتنمية يشارك في تمويل المشروع باجمالي 450 مليون دولار تقريباً علي قرضين تم توقيع القرض الأول في يونيو من العام الماضي وانه جار الانتهاء من القرض المقدم من البنك الدولي والبالغ 505 ملايين دولار هذا ويشارك في تمويل جزء من المكون الأجنبي للمشروع مع البنك الإسلامي للتنمية عدد من مؤسسات التمويل الدولية والصناديق العربية متمثلة في الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي. الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية. البنك الدولي للانشاء والتعمير.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060553662
أضاف ان مشروع المحطة يتكون من ثلاث تربينات بخارية تستخدم الغاز الطبيعي كوقود أساسي والمازوت كوقود بديل. وسيتم ربط هذه الوحدات بالشبكة الكهربائية القومية فور تشغيلهم لتدعيمها ومجابهة النمو المتزايد في الأحمال الكهربائية. ومن المخطط بدء التشغيل .2016
أوضح المهندس فتحي السيد رئيس شركة توليد كهرباء الوجه القبلي بأنه تم طرح مناقصات التربينات البخارية للمشروع وتقدم لهذا المناقصة 8 شركات عالمية وسيتم تنفيذ مشروع المحطة بنظام تعدد العمليات ويتم طرح الحزمة الثانية خلال هذا الشهر ضمن اجراءات تنفيذ المشروع الذي يأتي ضمن 4 مشروعات عملاقة لانتاج الكهرباء بجنوب الوادي والتي تضم محطة بني سويف والتي تم استلام الاراضي التي وافق علي تخصيصها المحافظ لانشاء محطة توليد بخارية عملاقة تضم 3 وحدات بطاقة 650 ميجاوات للوحدة وبقدرات 1950 ميجاوات وأخري مشابهة في قنا وثالثة في أسيوط.
أشار إلي انتهاء أعمال الصيانة بمحطات أسيوط وعودتها للخدمة بالوحدات الثلاث والانتهاء من صيانة الوحدة الرابعة لمحطة توليد الكريمات وإعادتها للشبكة والوحدة الثالثة البخارية كذلك وانه سيتم خلال العام الحالي إجراء عمرة للدورة المركبة بالمحطة وان مناقصة تجديد محطة الوليدية بأسيوط تم ترسيتها وفازت بها الشركة المصنعة بعرض مالي يبلغ 36 مليون جنيه سيتم عقد اجتماع خلال الأسبوع القادم لمناقشة تخفيضه تمهيداً لبدء أعمال التجديد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس