عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2013, 09:28 AM   #10928
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-14-2013 الساعة : 09:28 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

ساهم افتتاح نحو 33 مطعماً جديداً فى زيادة أرباح الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية – أمريكانا مصر خلال عام 2012 بنحو 16.6% على مثيلاتها فى 2011 .
كما نجحت الشركة خلال الأسابيع الماضية فى افتتاح المرحلة الأولى من مشروع أمريكانا بلازا بمدينة الشيخ زايد بينما تستعد لإفتتاح المرحلة الثانية من المشروع قبل نهاية مارس من العام الحالى .
وقال مصدر مسئول بـ أمريكانا إن شركته افتتحت خلال الأسابيع القليلة الماضية مشروعها مول أمريكانا بلازا بمنطقة الشيخ زايد والذى يتكون من 14 سينما مختلفة بالاضافة الى عدد من المطاعم موضحاً أن الشركة وفرت السيولة اللازمة للمشروع عبر التيسيرات الائتمانية من البنوك وشدد على أن هذه المرحلة لم تؤثر بشكل ايجابى فى مبيعات الشركة لافتتاحها منذ فترة قصيرة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060553671
وأوضح المصدر أن الشركة تنوى الانتهاء من الأعمال الانشائية والتشطبية لاستكمال المرحلة الثانية من المشروع وافتتاحة قبل نهاية الربع الأول من العام الحالى وتتكون المرحلة الثانية من مول تجارى وآخر إدارى بالاضافة الى بعض الحدائق الترفيهية وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال .
وأظهرت نتائج أعمال الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية – أمريكانا مصر المجمعة خلال العام السابق تحقيقها صافى ربح بلغ 139.244 مليون جنيه مقارنة بـ 119.374 مليون جنيه خلال عام 2011 بنسبة نمو 16.6% .
وأرجع المصدر نمو صافى أرباح الشركة خلال العام الماضى مقارنة بـ 2011 بشكل رئيسى الى الارتفاع الكبير فى مبيعات الشركة خلال العام والذى نتج عن نجاح إدارة الشركة فى افتتاح عدد من الفروع الجديدة بمختلف أنحاء البلاد وصل عددها الى 33 فرعاً جديداً بالاضافة الى استحداث بعض المنتجات الجديدة التى اضافتها الشركة للمطاعم ومشروعاتها المختلفة لتناسب احتياجات العملاء .
وافتتحت الشركة نحو 33 فرعاً خلال عام 2012 توزعت ما بين 16 مطعماً تابعاً لسلسلة كنتاكى و4 مطاعم لـ بيتزا هت ومطعمى جراند كافيه بالقاهرة و4 معارض باسكن روبنز ومطعم واحد لكل من هارديز وكوستاكافيه وفيش ماركت وتكا ومايسترو وحلو الصمدى وتى جى آى بالقاهرة .
ولفت الى بعض العوامل الايجابية فى زيادة أرباح الشركة وأبرزها التوزيع الجغرافى الجديد للفروع بشكل ساهم فى تغطية جميع أنحاء البلاد واختراق أسواق جديدة للشركة بالاضافة الى الحملات الترويجية والتسويقية الجيدة فضلاً عن تحسين قطاع الكول سنتر بالمجموعة وتطوير خدمات التوصيل للعملاء .
وبلغت مبيعات المجموعة خلال العام الماضى 1.755 مليار جنيه مقارنة بـ 1.469 مليار جنيه خلال 2012 بنسبة نمو 19.4% بينما وصلت تكاليف المبيعات الى 1.438 مليار جنيه مقارنة بـ 1.242 مليار جنيه بنسبة نمو 15.7% .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس