عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2013, 09:56 AM   #10940
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-14-2013 الساعة : 09:56 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- قال هانى قدرى مساعد اول وزير المالية ان الحكومة تعكف حاليا على اعداد برنامج جديد للاصلاح الاقتصادى تستند اليه فى الحصول على قرض صندوق النقد الدولى البالغ 4.8 مليار دولار .
بما يساهم فى سد الفجوة التمويلية للموازنة العامة للدولة حتى نهاية العام المالى 2013-2014 .
اضاف قدرى فى تصريحات للمال على هامش مشاركته فى المؤتمر السنوى للمجلس الاقليمى لغرف التجارة الامريكية بالشرق الاوسط امس ان تاخر الحكومة فى تطبيق برنامج الاصلاح المالى والاقتصادى الذى تم على اساسه التوقيع على الاتفاق المبدئى للقرض مع صندوق النقد الدولى نهاية نوفمبر الماضى ادى بالتبعية الى تغيير التوقعات الحكومية بشان تقديرات المؤشرات الرئيسية للاقتصاد خلال ال 18 شهر المقبلة قائلا : اعادة النظر فى البرنامج باتت حتمية نتيجة التاخر فى التنفيذ .
اشار مساعد وزير المالية الى ان البرنامج كان من المخطط تفعيله منذ 60 يوم لكن الظروف السياسية حالت دون ذلك الامر الذى فرض اعادة النظر فى برنامج الاصلاح المالى والاقتصادى .
نفى قدرى ان تكون الحكومة اتفقت مع مسعود احمد مدير ادارة الشرق الاوسط فى صندوق النقد الدولى خلال زيارته الاخيرة للقاهرة على موعد محدد لقدوم البعثة الفنية لمناقشة برنامج الاصلاح المالى والاقتصادى الاخير لافتا الى ان الحكومة لن تدعو الصندوق الى زيارة جديدة لحين التوصل لاتفاق مع جميع القوى السياسية بشان برنامج الاصلاح .
تاتى تصريحات مساعد وزير المالية تاكيدا على ما انفردت المال بنشره امس بشان تقدم مندوب بعثة صندوق النقد الدولى بطلب الى الحكومة لوضع برنامج جديد للاصلاح الاقتصادى .
فيما يتعلق بما تردد مؤخرا داخل وزارة المالية بشان امكانية الغاء الزيادات الضريبية الاخيرة التى جمدها الرئيس محمد مرسى استبعد قدرى ذلك لكنه اكد ان الامر يتوقف على نتائج الحوار المجتمعى الذى دعت اليه الحكومة مرجحا اعفاء بعض السلع من الزيادات الضريبية بهدف التقليل من التاثير على محدودى الدخل .
اعاد قدرى التاكيد على ان الحكومة لديها خطة طموحة تسعى الى تحقيقها تتمثل فى خفض عجز الموازنة خلال العام المالى الحالى الى ما بين 10.4 و10.5 % مؤكدا ان تحقيق هذا الهدف يتطلب استقرار الوضع السياسى والامنى .
اشار الى ان عجز الموازنة العامة للدولة بلغ خلال ال 6 اشهر الاولى من العام المالى الحالى 89 مليار جم ما يمثل تحسن عن الفترة نفسها من العام المالى السابق .
اكد مساعد اول وزير المالية ان المساعدات القطرية التى اعلن عنها رئيس الوزراء القطرى خلال زيارته الاخيرة لمصر دخلت بالفعل فى احتياطى النقد الاجنبى خلال ديسمبر الماضى بواقع 4 مليار دولار فى صورة ودائع ومليار دولار منحة لافتا الى امكانية الحصول على مساعدات اضافية من الدول الاجنبية خلال الفترة المقبلة الا انه رفض ذكرها فى الوقت الحالى .
من جانبه رفض الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء الاجابة على سؤال للمال حول وجود نية للحكومة لالغاء الزيادات الضريبية الاخيرة التى جمدها رئيس الجمهورية مشيرا الى انه لن يتحدث للصحفيين .
قال علاء الحديدى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء لا اعلم بوجود اتجاه حتى الان لالغاء الزيادات الضريبية وكل ما استطيع ان اؤكده انها لا تزال مجمدة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس