عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2013, 09:48 AM   #10958
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2013 الساعة : 09:48 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية أن منطقة الصحراء الغربية أصبحت منطقة جذب استثماري واعدة للشركات العالمية بعد النجاحات المتتالية التي تحققت مؤخرا. مشيرا إلي أن استخدام التكنولوجيات وطرق الحفر الحديثة ساهم في رفع متوسط إنتاجية الآبار المكتشفة والإنتاج من طبقات شديدة العمق بما يرجح وجود تجمعات هيدروكربونية جديدة بأعداد وأحجام كبيرة تفتح آفاقا واسعة لعمليات البحث والاستكشاف وتعزز من احتياطيات وإنتاج البترول.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لعدد من مواقع الحقول المنتجة للزيت الخام والغاز الطبيعي في منطقتي أبوالغراديق وأبوسنان التابعتين لشركتي العامة للبترول وخالدة والتي رافقه خلالها المهندس شريف هدارة الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمحاسب محمد سعفان رئيس النقابة العامة للبترول وقيادات القطاع.
أوضح أن الاحتمالات البترولية الواعدة للصحراء الغربية أدت إلي إقبال وتنافس الشركات العالمية علي التقدم للفوز بالمناطق التي طرحتها هيئة البترول في مزايدتها الأخيرة والتي شملت 4 مناطق منها في الصحراء الغربية باستثمارات 129 مليون دولار. بالإضافة إلي قيام شركة جنوب الوادي القابضة بطرح 20 منطقة للبحث والاستكشاف منها 11 منطقة بالصحراء الغربية بما يعكس الأهمية المتزايدة لهذه المنطقة. لافتا إلي أن منطقة الصحراء الغربية تساهم بنسبة 49% من إجمالي الإنتاج وحققت 58 اكتشافا للبترول الخام والغاز الطبيعي من خلال 23 شركة أجنبية ومصرية وعربية تعمل بالمنطقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060554486
وفي بداية الجولة تفقد وزير البترول ومرافقوه حقول الشركة العامة بمنطقة أبوسنان حيث أوضح المهندس محمد عبدالفتاح رئيس الشركة الجهود المبذولة لتعظيم الاحتياطي من الزيت الخام والغاز الطبيعي والحفاظ علي معدلات الإنتاج من خلال 25 حقلا للبترول والغاز في مناطق مختلفة بالصحراء الغربية والشرقية وخليج السويس وسيناء. مشيرا إلي تحقيق كشف بترولي جديد بالصحراء الغربية بمخزون 16.5 مليار قدم مكعب غاز و48 مليون برميل زيت خام وجار تنفيذ عمليات تنميته التي تشمل حفر 9 آبار جديدة. بالإضافة إلي تحقيق كشفين جديدين مع شركة كويت إينرجي. مشيرا إلي تكثيف برامج العمل وأنشطة البحث والاستكشاف والتنمية بالصحراء الغربية حيث يجري تنفيذ عمليات تنمية حقل جنوب سنان والتي تشمل حفر 3 آبار تنموية وإنشاء خط لتجميع ونقل الغازات الطبيعية المنتجة إلي محطة المعالجة. وحفر بئرين استكشافين.
أوضح المهندس أسامة البقلي رئيس الشركة أن مصنع أبوالغراديق شهد تطويرا وتحديثا بعد انتقال إدارته لشركة خالدة في نوفمبر 2010 حيث تم تكثيف أنشطة الاستكشاف والتنمية في منطقة الحقول من خلال حفر 72 بئرا أسهمت في زيادة الإنتاج من 21 إلي 30 ألف برميل زيت خام ومتكثفات

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس