عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2013, 10:08 AM   #10963
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2013 الساعة : 10:08 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد الدكتور سمير رضوان، وزير المالية الأسبق، أن مصر بحاجة إلى دوران عجلة الإنتاج بشكل سريع خلال الفترة المقبلة، إلى جانب عودة السياحة من أجل السيطرة على الوضع الاقتصادى المتردى ووقف نزيف الجنيه أمام الدولار.

وقال رضوان يوم الاثنين، إن ارتفاع سعر الدولار جاء نتيجة طبيعية لمعطيات السوق، الذى يشهد نزيفًا فى الاحتياطى النقدى، واستغلال المضاربين فى بث شائعات مثل إفلاس البلاد وتراجع قيمة الجنيه، موضحًا أن الحلول التى يتم اتباعها حاليًا سواء على صعيد العطاءات الدولارية من جانب البنك المركزى أو تحويلات المصريين فى الخارج هى مسكنات مؤقتة تتطلب سرعة عودة الإنتاج ووضع الحكومة برنامج عاجل لتخفيض عجز الموازنة يمكنها من الحصول على قرض النقد الدولى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060554491

وأشار إلى أن عطاءات المركزى من أجل دعم الجنيه لها حدود، وهى آخر الحلول عند البنك المركزى، مؤكدًا ثقته فى هشام رامز، محافظ البنك المركزى الجديد، فى إدارة المرحلة الحالية وضبط السياسات النقدية.

وأضاف رضوان أن كل معطيات الحياة الاقتصادية تدعو الحكومة الحالية إلى اتباع سياسة التقشف وسرعة الحصول على قرض صندوق النقد الدولى من أجل الحصول على شهادة ثقة عالمية تفتح الباب لمزيد من المساعدات الخارجية.

وأكد رضوان أن تكرار تغيير وزراء المالية يثير علامات استفهام عند مسئولى صندوق النقد الدولى، مشيرًا إلى أنه ليس من الطبيعى تغيير 4 وزراء بعد الثورة.

وعن مشروع الصكوك قال رضوان: إن أخطر ما فى هذا الموضوع هو أن يرتبط الصك بأصول الدولة، ومن ثم فيجب أن نتأنى فى مثل هذا النوع من الآليات.

وحذر رضوان من سيطرة تيار بعينه على مقاليد الأمور السياسية فى البلاد، بخاصة مجلس النواب، لما لذلك من انعكاسات خطيرة على الناحية الاقتصادية، حتى لا نجد أنفسنا أمام الأمر الواقع أمام قوانين يتم فرضها على الجميع تحت مسمى الديمقراطية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس