عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2013, 10:08 AM   #10964
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2013 الساعة : 10:08 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

مع الارتفاعات الكبيرة التي شهدها الدولار الأمريكي خلال الأيام الماضي، دارت تساؤلات حول تأثير ذلك الارتفاع على الأذون الخزانة الدولارية التي تطرحها الحكومة.

كانت الحكومة قد طرحت قبل أسبوعين سابع طروحاتها لأذون الخزانة بالدولار، وشهدت العملة الخضراء من حينها ارتفاعات كبيرة، بالتزامن مع تطبيق البنك المركزي آلية جديدة تتمقل في عطاءات للعملة الصعبة للحد من نزيف الاحتياطيات النقدية.

يري محمد الأبيض رئيس شعبة الصرافة، أن البنك المركزي بفضل سياسته النقدية المتوازنة تمكن من العبور بإقتصاد البلاد إلي بر الأمان في الأزمات العالمية الكبري، والتي تعرض لها الاقتصاد وأن السوق السوداء واتجاه البعض من اصحاب الحسابات بالجنيه المصري وقيامهم بتحويلها إلي العملة الخضراء يساعد في نشاط السوق الموازية ويؤثر علي الاقتصاد القومي وهؤلاء نسبتهم كبيرة، بل إن البعض فضل تحويل حساباته بالعملة المحلية إلي وعاء إدخاري بالعملة الامريكية برغم أن سعر الفائدة عليها منخفضا، لكن نظرا لمحدودية أوجه الاستثمار للعملات الاجنبية باستثناء اذون الخزانة الدولارية فإن حائزي الدولار يفضلون المضاربة عليه لأن القفزات السعرية له تحقق فروقا سعرية كبيرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060554492

ورصد مسئولو غرفة المعاملات الدولية بالبنوك وجود إقبال علي شراء العملة الدولارية سواء علي مستوي المستوردين أو الافراد لاقتناء هذه العملة بسبب الظروف السياسية كما يقول محمد محرم رئيس قطاع المعاملات الدولية والخزانة بالبنك المصري الخليجي.

يضيف ان المستوردين لجأوا إلي شراء كميات كبيرة من الدولار وتخزينها لدفعها إلي الموردين الاجانب في الخارج حتي يكونوا ملتزمين بالصفقات التي تعاقدوا عليها خاصة وان تخفيض التصنيف الائتماني للاقتصاد القومي ولعدد من البنوك الوطنية الكبري جعل الموردين يطلبون قيمة الصفقات التي يوردونها للمستوردين قبل إرسالها.

ويقول الدكتور صبري أبو زيد أستاذ الاقتصاد بتجارة قناة السويس: إن المواطن العادي وتجار العملة والذهب بدأوا يشعروا ان الدولار مخزنا للقيمة لان هذه العملة الأجنبية رغم أن سعر الفائدة عليها منخفضا مقارنة بالعملة الوطنية إلا ان قفزاته السعرية تكون كبيرة كما يحدث هذه الايام .

ويؤكد أبو زيد أن حائزي الدولار لا يفضلون شراء اذون الخزانة الدولارية بل يميلون إلي المضاربة عليه في السوق الموازية لانهم يثقون أن العائد من وراء المضاربة أكبر من شراء أذون الخزانة الدولارية، لذا فهو يعتقد ان الطرح القادم لن يجذب حجم سيولة بالعملة الأجنبية كما حدث في أخر عطاء، حيث تلقت 67 عرضا لتغطية هذا العطاء بقيمة 1.8 مليار دولار قبلت منه 61 عرضًا بقيمة مليار و220 مليون دولار.

ويوضح أن أوجه الاستثمار المختلفة قد أصيبت بالشلل بسبب الاضطرابات السياسية والأمنية والاعتصامات الفئوية علاوة علي تدهور الاحتياطي من العملات الأجنبية، وقيام عدد كبير من المستوردين بتوفيق مراكزهم المالية من خلال سداد قيمة الصفقات التي أبرموها في الخارج

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس