عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2013, 10:11 AM   #10967
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2013 الساعة : 10:11 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة إن إطلاق أول عقود مستقبلية مبنية على المؤشر الرئيسي للبورصة بموجب الاتفاقية الموقعة مع بورصة نيويورك يورونيكست NSYE/ Euronext يحمل للسوق المحلية العديد من الايجابيات أهمها زيادة حجم التعامل على الأسهم المكونة للمؤشر بما يرفع سيولة السوق ويجذب شرائح جديدة من المستثمرين.

وأضاف عمران في تصريحات لـ المال أن الاتفاقية الجديدة تعد بمثابة موافقة مجردة من البورصة على إصدار مشتقات ومستقبليات على المؤشر الرئيسي في حين أن قوعد تداولها ستخضع للقواعد المعمول بها في بورصة نيويورك على غرار شهادات الإيداع الدولية التي تتداول طبقا لقواعد السوق الخارجية المقيدة بها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060554496

وأشار عمران إلى أن البورصة المصرية ستحصل في المقابل على نسبة من عوائد هذه الإصدارات دون تحمل أي تكاليف لتدشين سوق خاصة لها أو شراء نظام خاص للمقاصة والتداول لافتا إلى أن المستثمر المحلي سيستفيد من توافر آلية جديدة للتحوط يمكن التعامل عليها من خلال الأطراف المعنية بالسوق التي ستتداول بها.

واستبعد عمران توقيع اتفاقيات مشابهة مع أسواق آخرى لإصدار مشتقات ومستقبليات على مؤشر البورصة المصرية لافتا إلى التفاوض حاليا مع مسئولي بورصة نيويورك لتعظيم سبل التعاون بين السوقين والتي قد تثمر عن توقيع اتفاقية للربط مع السوق الامريكية على غرار اتفاقية التعاون الموقعة مع بورصة اسطنبول التركية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس