عرض مشاركة واحدة
قديم 01-16-2013, 09:39 AM   #10997
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-16-2013 الساعة : 09:39 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

علمت المال أن شركة القاهرة المالية القابضة للاستثمارات المالية تولت دور المستشار المالى لشركة الرتيم للتنمية والتعمير فى صفقتها لشراء ما يقارب 90% من أسهم شركة روبكس لتصنيع البلاستيك التى تمت فى البورصة خلال شهر ديسمبر من العام الماضى .
ونجحت الرتيم فى 26 ديسمبر الماضى فى شراء 3.2 مليون سهم من شركة روبكس لتصنيع البلاستيك تمثل حوالى 70% من رأسمال الشركة فى صفقة قدرت بـ 48.22 مليون جنيه .
وفى سياق متصل قام وفد مكون من مجدى الطاهر رئيس مجلس إدارة شركة الرتيم للاستثمارات وبعض الاستشاريين بـ الرتيم بالزيارة الميدانية الأولى لمصانع روبكس بالاسكندرية خلال اليومين الماضيين وتم خلال الزيارة عقد عدة اجتماعات لبحث مستقبل العمل والانتاج بالمصانع ووضع خطط لتنمية المصانع .
كانت شركة الرتيم للتنمية والتعمير قد أعلنت فى 14 أكتوبر الماضى عن تقدمها بعرض شراء اجبارى لنسبة 100% من أسهم شركة روبكس بسعر 15 جنيهاً للسهم الواحد وجاءت هذه الخطوة بعد وقت قصير من قيام الرتيم بالاستحواذ على نسبة 29.28% من رأسمال شركة روبكس بعد شراء ما يقرب من 1.523 مليون سهم بسعر 14.94 جنيه للسهم بقيمة تنفيذ بلغت 22.7 مليون جنيه .
وشهدت الصفقة العديد من الأزمات كادت تعصف بها خلال المرحلة الماضية تمثلت فى قيام شركة أصول عربية للاستثمارات المالية بوضع التقييم العادل للسهم عند 14.87 جنيه وهو ما رفضه مجلس إدارة روبكس مؤكداً أنه لا يعبر عن الشركة وأن التقييم العادل للسهم يقارب 20.76 جنيه للسهم وهدد المجلس برفض العرض .
وتعمل روبكس فى مجال صناعة البلاستيك وتمتلك 3 مصانع فى منطقة برج العرب بالاسكندرية على مساحة 37.410 ألف متر مربع يتنوع إنتاجها بين تصنيع منتجات البلاستيك والكراسى وإنتاج جميع أنواع ألواح الاكريليك التى تستخدم فى صناعة الأدوات الصحية وإنتاج البانيوهات والأدوات الصحية المنزلية وكل لوازم القرى السياحية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس