عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2013, 09:37 AM   #11023
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2013 الساعة : 09:37 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صرح المهندس حسن عبد العليم رئيس شركة موبكو احدي شركات قطاع البترول والمسئولة عن إنتاج اليوريا بأن شركة أودا الألمانية قامت بفرض غرامة تأخير قدرها‏56‏ مليون دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060555906

بسبب إيقاف التوسعات في المصنعين2,1 بسبب اعتراض بعض أهالي دمياط علي الرغم من أن الشركة انتهت من تنفيذ نحو88% من حجم الإنشاءات والتجهيزات المطلوبة لتشغيل المصنعين اللذين تبلغ تكلفة إنشائهما نحو2 مليار دولار وينتجان نحو1.3 مليون طن يوريا سنويا. ويحققان نحو نصف مليار دولار سنويا كأرباح عند تشغيلهما.
وأضاف عبد العليم أن موبكو هو المصنع الوحيد في مصر الذي لم يحصل علي أي مخالفة بيئية ويحصل علي الغاز بأعلي سعر وملتزم بدفع الضرائب وقام مؤخرا بدفع28 مليون دولار كفوائد علي قروض للبنوك المصرية علي الرغم من أنه لم يعمل إلا منذ ثلاثة شهور نتيجة توقفه لمدة9 أشهر بسبب اعتراض بعض الأهالي في دمياط.
جديد بالذكر أن موبكو هو أكبر مصنع علي البحر المتوسط في إنتاج اليوريا مما يعني قربه من الأسواق العالمية مما يجعله يحقق أرباحا للحكومة المصرية نحو4 مليارات جنيه سنويا لأنها تمتلك فيه نحو67%.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس