عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2013, 03:56 PM   #11057
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2013 الساعة : 03:56 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الحياة
أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري أسامة كمال، أن قطاع البترول يعمل من خلال منظومة متكاملة تحقق أهداف الحكومة التي تتمثل في زيادة معدلات الإستثمار والنمو وفرص العمل، من خلال زيادة الإحتياط والإنتاج عن طريق طرح المزايدات لتكثيف أعمال البحث والإسـتكـشاف في مـختلف مـحافظـات مصر، وجذب الإستثمارات الأجنبية والعمل على تحقيق الإستغلال الإقتصادي الأمثل لثروات مصر الطبيعية في تلبية حاجات السوق المحلية الفعلية من المنتجات البترولية وتصدير الفائض والإستفادة إقتصادياً من مشاريع البتروكيماويات التي تحقق قيمة مضافة للإقتصاد.

واستعرض رئيس «الشركة القابضة للغازات الطبيعية» (إيجاس) شريف سوسة أهم ملامح الموازنة التخطيطية للسنة المالية 2013 – 2014، موضحاً أن هناك خططاً لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 1.6 مليون وحدة سكنية جديدة، تبلغ كلفتها نحو 6.3 بليون جنيه (نحو 950 مليون دولار)، إضافة إلى توصيل الغاز للمصانع والمنشآت التجارية.

وأعـلن عـن خـطط لإبرام إتفـاقـات جـديـدة للتنقيب عن الغاز الـطـبيعي والـنفـط الخام بناءً على نتائج المزايدة العـالـميـة الـتي طرحت الـعـام المـاضـي بهـدف زيـادة نـشـاط البحث الإسـتكـشـافـي، ولفت إلى خطـط لتنفيذ تـسـعة مـشاريع غـاز بمتـوسـط إنتاج يـومي يقدر بـ380 مليون قدم مكعبة من الغاز و3500 برميل من المتكثفات.

وأوضح رئيس «الشركة القابضة للبتروكيماويات» محمد سعفان أن دخول مصر مجال الصناعات النهائية للبتروكيماويات، يمثل بعداً مهماً للإقتصاد الوطني وتحقيق أعلى قيمة مضافة للثروات الطبيعية.

وأشار إلى أن العمل جارٍ لتنفيذ ثلاثة مشاع لإنتاج الايثيلين والستيرين، وإنشاء مجمّعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة بكلفة إستثمارية تقدر بنحو 2.5 بليون جنيه، إضافة إلى مشاريع تحت الدرس باستثمارات تبلغ نحو 187 مليون جنيه وتشمل مشاريع إنتاج البروبيلين ومشتقاته والإيثانول الحيوي.

وأشار سعفان الى أن هناك خططاً لتنفيذ مشروع «مجمع التحرير للبتروكيماويات» في العين السخنة بهدف تحويل النافتا إلى منتجات بتروكيماوية تحقق زيادة في القيمة المضافة، باستثمارات تقارب 3.8 بليون دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060557992

وأشار رئيس «شركة جنوب الوادي القابضة للبترول» شريف إسماعيل إلى طرح مزايدة عالمية جديدة في نهاية عام 2012 للاستكشاف عن البترول والغاز في 20 قطاعاً في الصحراء الشرقية والغربية وخليج السويس والبحر الأحمر، مشيراً إلى أن عدد الإتفاقات البترولية للشركة بلغ 23 في مناطق عملها.

ولفت إلى مواصلة العمل لاستكمال الإجراءات الخاصة لخمس إتفاقات بترولية جديدة باسـتثمارات حـدها الأدنـى يصل إلى 68 مليون دولار، مـشيراً إلى خطط لحفر 23 بئراً إسـتـكشافــية خـلال الـسـنة الـمالـية المقبلة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس