عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2013, 03:57 PM   #11059
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2013 الساعة : 03:57 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

رهن بنكا الاستثمار الأمريكيان مورجان ستانلي وجي بي مورجان البدء في ترتيب تمويل بقيمة 1.7 إلى 2 مليار دولار لصالح الهيئة العامة للبترول بتوقيع الحكومية المصرية قرض صندق النقد الدولي البالغ 4.8 مليار دولار.
كانت المال قد كشفت أول ديسمبر الماضي عن سعي الهيئة للحصول على التمويل بهدف سداد جزء من مستحقات الشركاء الأجانب إلى جانب استيراد بعض احتياجاتها من المواد الخام.
وتمت مخاطبة البنكين العالميين وقتها من جانب بنكي الأهلي ومصر اللذان يقدمان مفاوضات التمويل بشكل مباشر مع قيادات الهيئة العامة للبترول.
وقالت مصادر إن البنكين رهنا المشاركة في ضخ التمويل بحصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي خصوصا بعد تراجع التصنيف الائتماني لـ -b من جانب مؤسسة ستاندرد آند بورز وهو ما دفع الهيئة لمخاطبة 4 بنوك محلية ممثلة في الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي لتقديم عروض تمويلية بشكل منفصل لكل منها بقيمة تتراوح بين 750 ومليار دولار للعرض الواحد.
وأكدت المصادر تقدم بنك القاهرة بعرضه التمويلي يوم الخميس الماضي فيما فضل الاهلي الانتظار بينما لم يتم التأكد من موقف مصر والتجاري الدولي وإن كانت المصادر اشارت إلى تقديم الاخير تمويلا بقيمة بسيطة للهيئة قبل أسابيع قليلة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060557994
وكانت هيئة البترول قد حددت الخميس الماضي موعدا أقصى لتلقي العروض التمويلية من جانب البنوك سواء المحلية أو العالمية فيما توقعت المصادر مد فترة تقديم العروض لما بعد الحصول على موافقة قرض صندوق النقد الدولي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس