عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2013, 02:59 PM   #11062
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2013 الساعة : 02:59 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

علمت المال ان وزارة التجارة والصناعة بصدد الاعلان عن نتيجة المفاوضات التى تجرى لخفض نسبة المكون الاسرائيلى فى المنتجات المصرية التى يجرى تصديرها الى الولايات المتحدة الامريكية من 10.5% حالياً الى 8% .

ذكرت مصادر بوحدة الكويز التابعة لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية لـ المال ان الحكومة المصرية حريصة على استمرار العمل بـ"بروتوكول الكويز" فى ظل ما يمثله من اهمية حالياً للاقتصاد الوطنى , اذ تتجاوز قيمة الصادرات المصرية ضمن البروتوكول مليار دولار سنوياً , بالاضافة الى فرص العمل التى توفرها المصانع العاملة ضمن المناطق الصناعية المؤهلة لاسيما فى ظل ارتفاع نسبة البطالة .

وقالت المصادر ان نسبة المكون الاسرائيلى فى بروتوكول الكويز لاتزال محل تفاوض بين الجانبين , نافية صحة ما يردده البعض عن رفض الحكومة الاسرائيلية مطالب خفض نسبة المكون الى 8% بدلاً من 10.5% حالياً .

يذكر ان اتفاقية الكويز بدأت اولى مراحلها عام 2004 , ووقعت عليها مصر والولايات المتحدة واسرائيل فى اطار ما يعرف بالمناطق الصناعية المؤهلة , وتشمل ترتيبات تسمح للمنتجات المصرية بالدخول الى الاسواق الامريكية دون جمارك او حصص شريطة الا يتجاوز المكون الاسرائيلى فى هذه المنتجات 11.7% وتم بعد ذلك خفض النسبة الى 10.5% فى اكتوبر 2007 .

وتنص الاتفاقية على اقامة 7 مناطق صناعية مؤهلة ضمت المراحل الاولى منها مناطق فى القاهرة الكبرى وبرج العرب والعامرية بالاسكندرية والمدينة الصناعية ببورسعيد .

وكان محمد قاسم رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة قد اكد فى تصريحات لـ"المال" موافقة الولايات المتحدة الامريكية على توسيع نطاق المناطق الصناعية المؤهلة ضمن اتفاقية الكويز بالسوق المصرية لتشمل المنيا وبنى سويف .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060557997

ويستحوذ قطاع الملابس الجاهزة على النسبة الكبرى ضمن القطاعات التى تصدر الى السوق الامريكية , عبر بروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة المعروف باسم "الكويز" , وبلغ اجمالى صادرات القطاع خلال العام الماضى 2.2 مليار دولار بتراجع نسبته 7% عن صادراته فى 2011 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس