عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2013, 04:01 PM   #11066
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2013 الساعة : 04:01 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة المصري اليوم
كشف مصدر مصرفى رفيع المستوى، عن أن البنك المركزى يبحث عن آلية جديدة لضخ سيولة دولارية بأسواق الصرف، لوقف نزيف الجنيه، بخلاف آلية عطاءات بيع الدولار للبنوك المحلية التى استحدثها مطلع الشهر الجارى بعد أن ثبت فشلها فى السيطرة على الارتفاعات المتتالية لسعر الدولار أمام الجنيه، بمواصلة الدولار ارتفاعه بنحو 3 قروش يومياً أمام الجنيه منذ استحداث آلية الطرح.
سادت حالة من الهدوء الحذر فى أسواق الصرف المحلية، خلال إجازة البنوك، أمس، وتراجع الطلب على الدولار من جانب المتعاملين رغم التراجع الحاد فى المعروض من العملة الأمريكية، كما أكد محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة، بالاتحاد العام للغرف التجارية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060558001
وقال «الأبيض» فى تصريحات خاصة إن قرار الرئيس محمد مرسى، بعدم دخول أى شخص لمصر بأكثر من 10 آلاف دولار، أضر بسوق الصرف، وتسبب فى تناقص المعروض من الدولار فى ظل تزايد الطلب عليه.
وحول الاتهامات التى تواجهها شركات الصرافة، بأنها السبب الرئيسى وراء ارتفاع الدولار، من خلال رواج السوق السوداء، وتوفير الدولار لبعض العملاء بأسعار تتخطى حاجز الـ7 جنيهات، قال «الأبيض» نواجه مثل هذه الاتهامات منذ الستينيات، وتساءل: أين الدولار حتى تكون هناك سوق سوداء؟
واستقرت أسعار الدولار، أمس، عند 6.65 للشراء و6.72 جنيه للبيع، بعد احتساب العمولة المقدرة بـ1%، حسبما أكد يوسف فاروق، المدير التنفيذى للشركة المصرية للصرافة.
يذكر أن البنك المركزى نجح فى ضخ 745 مليون دولار للبيع للبنوك المحلية، من خلال 11 عطاء، وتراجع الجنيه أمام الدولار، بنسبة تزيد على 8% منذ بداية أزمة الارتفاعات المتتالية، فى أسعار الدولار أمام الجنيه.
من جانبه، أكد أحد المتعاملين فى سوق الصرف أن شركات الصرافة لا تقوم بتوفير كميات كبيرة من الدولار بالأسعار المعلنة من جانب كل من البنك المركزى والبنوك.
وقال إن الشركات تقوم عادة بإخطار الراغبين فى شراء كميات من الدولار بأن هناك نقصاً فى المعروض، وأنها لن تتمكن من توفير المبلغ المطلوب، ولكن مع إلحاح العميل يعرض عليه مسؤولو شركات الصرافة توفير المبلغ، لكن بأسعار تتجاوز حاجز الـ7 جنيهات، وتصل إلى 7.25 جنيه للدولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس