عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2013, 04:16 PM   #11072
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2013 الساعة : 04:16 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

خاطب البنك المركزي البنوك العاملة في السوق المحلية طالبا تقدير حجم احتياجاتها من الدولار خلال الاشهر الثلاثة المقبلة.
وطالب (المركزي ) في خطاب ارسلة للبنوك الاسبوع الماضي بتحديد كميات الدولار اللازمة لتغطية احتياجات العملاء خصوصا المتعلقة بالعمليات التجارية وفتح الاعتمادات المستندية للسلع خلال الربع الاول من العام الحالي .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060558007
يهدف (المركزي ) من الاجراء الجديد الي تحديد كميات الدولار التي سيضخها عبر المزادات المرتقبة لبيع وشراء الدولار للبنوك ال( forex auction) وتحديد عدد المزادات التي سينظمها مع الوقوف بشكل اكثر دقة علي طبيعة المتعاملين في سوق الصرف والفئات التي تطلب الدولار .
في سياق مواز واصل الدولار مكاسبة المتتالية امام الجنية ليرتفع بنحو 6 قروش خلال تعاملات الاسبوع الماضي مسجلا 6.6028 جنية للشراء و 6.639 جنية للبيع مقابل 6.5423 جنية للشراء و 6.56 جنية للبيع سجلها بنهاية تعاملات الاسبوع الاسبق .
كما ارتفعت اسعار الدولار 6 قروش ايضا في عطاءات بيع وشراء الدولار التي نظمها البنك المركزي الاسبوع الماضي بمعدل قرشين زيادة في كل مزاد والتي ضخ خلالها 222 مليون دولار فقط من اجمالي 225 مليون دولار عرض ضخها في 3 عطاءات ايام الاحد والثلاثاء والخميس ارتفعت خلالها اسعار الدولار .
وتوقعت المصادر تدهورا جديدا في قيمة الجنية خلال تعاملات الاسبوع الحالي نتيجة الطلبات الملحوظة للعملاء علي اقتناء الدولار واستهداف تلبية احتياجاتهم من العملة الخضراء قبل احياء الذكري الثانية لثورة 25 يناير مقابل استمرار نقص المعروض الدولاري وتوقف البنوك عن بيع الدولار للافراد.
واشار مصرفيون الي اشتغال النشاط الموزاي في تداول الدولار بالسوق السوداء باسعار تجاوزت 7.25 جنية خلال تعاملات الاسبوع الماضي اذا بدا حائزو الدولار التفريط في جزء مما بحوزتهم من الدولار في السوق السوداء باسعار مرتفعة لافتين الي اتجابة عدد من الموردين للتعامل بالسوق السوداء لتلبية احتياجاتهم وتحمل التكلفة بدلا من تباطؤ البنومك في الموافقة علي طلباتهم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس