عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-2013, 04:49 PM   #11100
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-21-2013 الساعة : 04:49 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد الدكتور طارق توفيق وزير الإسكان: إن مشروع تنمية إقليم قناة السويس وطني مصري 100% ولايوجد شركاء أجانب فيه مع وجود رغبة من تركيا وماليزيا وقطر والصين للاستثمار في ذلك المشروع مستقبلاً وأن فكرة المشروع بالأساس بدأت من المهندس حسب الله الكفراوي..أضاف وزير الإسكان أن مشروع تنمية إقليم قناة السويس سيضاعف إيرادات قناة السويس 20 مرة لافتاً إلي أن المشروع يشمل إنشاء موانيء ومحطات حاويات وتموين سفن وبناء سفن وخدمات لوجستية ومناطق صناعية.
لافتاً إلي أن الخدمات اللوجستية فقط ستزيد إيرادات القناة 5 أضعاف. وأنها ستنتهي خلال شهرين من وثيقة هذا المشروع القومي.
وأكد وزير الإسكان أن مكتباً استشارياً إسبانياً سيتولي إجراء دراسة الجدوي لإنشاء نفق أسفل قناة السويس عند الكيلو 18 أسفل بورسعيد. بجانب نفق ثان سيتم إنشاؤه أسفل القناة في المعدية 6 بالإسماعيلية لدعم وادي التكنولوجيا.
وأعلن الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل طرح مناقصة عالمية لإنشاء محطة حاويات ثانية بميناء شرق بورسعيد علي مساحة 60 ألف متر مربع بتكلفة 6.3 مليار جنيه توفر 1500 فرصة عمل مباشرة وآلاف فرص العمل غير المباشرة وضخ استثمارات جديدة في الاقتصاد الوطني ورفع مستوي المعيشة في المناطق القريبة.
وقال وزير النقل: إن المحطة ستحدث طفرة في طاقة تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد متوقعاً أن تصل طفرة التداول عام 2017 إلي 10 ملايين حاوية. بدلاً من طاقة التداول الحالية التي تقدر ب 3 ملايين حاوية.. مشيراً إلي أن هذا المشروع يُعد أول مشروع ضمن المخطط القومي لتنمية إقليم قناة السويس.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس