عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-2013, 04:52 PM   #11104
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-21-2013 الساعة : 04:52 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الاخبار
ايدت هيئة كبار العلماء بالازهر الشريف قرار مجمع البحوث الاسلامية برفض مشروع قانون الصكوك. اكدت الهيئة ان التعديلات التي تم تقديمها علي مشروع القانون لا تفيد بشيء حيث لا يتفق المشروع مع الشريعة الاسلامية بجميع مبادئها لان ملكية الدولة لاصولها لا يجوز شرعا التنازل عنها لا ملكا ولا منفعة واذا حدث هذا فيعتبر ظلما وعدوانا علي حق الدولة. وشددت الهيئة علي ان التعامل مع حق الملكية العامة للدولة غير جائز وغير مسموح لاحد كائنا من كان ان يجتريء عليها لا بالتمليك ولا الاستئجار وان الملكية يجب ان تظل منفعة عامة للدولة تمدها بالحاجة عند اسباب الضرورة. وقالت الهيئة في اجتماعها برئاسة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر ان التعديلات المقدمة لا تغير شيئا في مشروع القانون لعدم اتفاقه مع الشريعة التي تؤكد ان درء المفسدة مقدم علي جلب المنفعة. يأتي هذا الرفض من جانب الهيئة في الوقت الذي أكد فيه وزير المالية المرسي حجازي ان القانون وسيلة تفاوضية تتفق مع الشريعة الإسلامية.. وتوقع ان يصل التمويل السنوي منه إلي 10 مليارات جنيه.. في الوقت نفسه أكد د. محمد الفقي رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشوري ان مشروع قانون الصكوك لم يصل إلي المجلس حتي الآن.. مشيرا إلي ان المشروع تمت مناقشته مع وزارة المالية حتي يتم التوصل إلي صيغة متكاملة لتلافي المخاوف من المشروع القديم. مشيرا إلي ان اللجنة ستعقد جلسات استماع مع المختصين عندما يصلها مشروع القانون.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس