عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-2013, 04:53 PM   #11106
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-21-2013 الساعة : 04:53 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قالت شركة القلعة المصرية إن مصر تواجه الآن ثلاثة تحديات رئيسية تتمثل في أزمة ميزان المدفوعات بسبب قطاع الطاقة، وذلك بالإضافة إلى تحديات أخرى تشمل البطالة والتضخم. ويزداد الأمر تعقيدًا بسبب انخفاض قيمة الجنيه، وهو ما جعل البرامج التنموية الثنائية ومتعددة الجنسيات تكتسب أهمية متزايدة في المرحلة الراهنة باعتبارها مفتاح الخروج من هذه الأزمة، فضلاً عن كونها الأسلوب الأبرز والأكثر كفاءة لتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية.
جاء ذلك في كلمة أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، الشركة الاستثمارية العاملة في أفريقيا وأسواق الشرق الأوسط، أثناء فعاليات المؤتمر الإقليمي السنوي للغرف التجارية الأميركية لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي استضافته القاهرة بمشاركة ممثلي الغرفة التجارية الأميركية في أبوظبي والجزائر والبحرين ومصر والأردن ولبنان والمغرب وتونس، ومجموعة من أبرز رجال الأعمال وشخصيات مجتمع الاستثمار الدولي.
ويرى هيكل أن الاقتصاد المصري لم يتمكن حتى الآن من جني ثمار الديموقراطية نظرًا لاستمرار الاضطرابات السياسية وغياب المستثمرين التقليديين عن صدارة المشهد، مما أدى إلى التباطؤ الراهن في بيئة الاستثمار المحلي وانخفاض معدلات الاستثمار الداخلي.
وأشار هيكل إلى تراجع قدرة القطاع الخاص على جذب التمويل المصرفي جراء الأزمة المالية التي تواجه الحكومات الإقليمية، مرجعاً ذلك إلى الزيادة الملحوظة في إقبال البنوك التقليدية على إقراض الحكومات مقارنة بإقبالها على تمويل مشروعات القطاع الخاص.
وأكد هيكل أن تمويل المشروعات الضخمة خلال الفترة القادمة سيتطلب استراتيجيات تمويل غير تقليدية، من خلال ما تطلق عليه «القلعة» مصطلح «الثلاثي القوي» الذي يضم مؤسسات التمويل التنموية الأوروبية والأميركية، وصناديق الثروات السيادية الخليجية، بالإضافة إلى وكالات ائتمان الصادرات.
وقد قامت شركة القلعة بالاستفادة من هذه المصادر الثلاثة في تمويل مشروعات أبرزها إقامة منشأة تكرير متطورة باستثمارات تبلغ 3.7 مليارات دولار أميركي من خلال الشركة المصرية للتكرير، وصولاً إلى جذب حزمة تمويل تتجاوز 300 مليون دولار أميركي لتمويل برنامج إعادة الهيكلة لشركة سكك حديد ريفت فالي في كينيا وأوغندا والمزمع تنفيذه في غضون خمس سنوات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060558487
وتعد الشركة المصرية للتكرير واحدة من أكبر صفقات التمويل في أفريقيا على الإطلاق، كما أنها إحدى كبرى صفقات الاستثمار الداخلي في مصر. ومن المخطط أن يقوم المشروع بتوفير أكثر من 700 وظيفة دائمة بعد افتتاحه، على أن يوفر قرابة 10 آلاف فرصة عمل خلال مراحل الإنشاء المختلفة.
واستعرض هيكل استراتيجية تمويل المشروع من خلال شقين أولهما الاستثمارات الرأسمالية التي تبلغ 1.1مليار دولار أميركي، وتم توفيرها من قاعدة عريضة من المؤسسات الاستثمارية، وحزمة القروض التي تبلغ 2.6 مليار دولار أميركي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس