عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-2013, 05:06 PM   #11120
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-21-2013 الساعة : 05:06 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعلن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والتعاون الدولي، أن الحكومة ستعلن عن تفاصيل برنامج الإصلاح الاقتصادي بعد تعديله الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الإصلاح له تكلفة لابد أن يتحملها المجتمع، وما تركز عليه جهود الحكومة خلال إعداد برنامج الإصلاح الحالى هو ألا تتحمل الفئات غير القادرة أي أعباء إضافية خلال مرحلة الإصلاح الاقتصادي.

وحول أهم ملامح التعديلات المرتقبة على هذا البرنامج قال العربي، فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين: إن ضريبة المبيعات هي محور التعديلات التي ستتم في هذا البرنامج، لما قد تسببه من تأثير مباشر على أسعار بعض السلع الأساسية، التي كانت مثار توتر اجتماعي، موضحا أنه لا تغيير في ضريبة الدخل أو الضريبة العقارية.

وأكد أنه لا مساس بدعم الخبز، وأن ما أثير حول تقليص حصة المواطن من الخبز المدعوم قد سيق في غير موضعه، فالبرنامج الجديد يستهدف زيادة حصة المواطن اليومية من الخبز، من خلال منع تهريب الدقيق وتسرب الدعم.

وقال العربي إن دعم الطاقة يستحوذ حاليا علي ثلث الميزانية العامة للدولة، بما يجعل تقليص برنامج دعم الطاقة ضرورة لا مفر منها، موضحا أن حصة الفرد المقررة من دعم البنزين في برنامج الإصلاح مقدرة بـ1800 لتر سنويا للسيارة الواحدة حتى سعة 1600 س.س طبقا للسعر المدعوم حاليا.

وأكد العربي أنه بدون وجود استقرار سياسى وتضافر لجهود كل طوائف الشعب لن يكون هناك جدوي من أي برنامج إصلاحي تتبناه الحكومة، مناشدا جميع التيارات والجماعات السياسية تغليب مصلحة الوطن ووضع الخلافات جانبا لحين استرداد الاقتصاد المصري لعافيته.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس