عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2013, 05:20 PM   #11139
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-22-2013 الساعة : 05:20 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قالت المجموعة المالية "هيرمس"، فى تقرير لها يوم الإثنين، إنه من المتوقع تراجع وزن البورصة المصرية فى مؤشر "مورجان ستانلي" للأسواق الناشئة، إلى 0.21% من 0.31% حالياً، حال تنفيذ عرض المبادلة المقدم من شركة "أو سى أى إن"، لأسهم شهادات الإيداع الدولية لشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة".

وكانت شركة "أو سى أى إن فى"، وهي شركة هولندية تابعة لشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة"، قد أعلنت عن تقدمها بعرض مبادلة أسهم شهادات الإيداع الدولية لـ "أوراسكوم للإنشاء" مقابل أسهم بها، بواقع 280 جنيهًا للسهم الواحد، بالإضافة إلى خيار مبادلة أسهم بواقع سهم من أسهم "أوراسكوم مقابل سهم فى شركة "أو سى أى إن فى".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060559000

وأكد التقرير الذى حصلت " بوابة الأهرام" على نسخة منه، أن تأثير إتمام الصفقة سيحد من السيولة اليومية الموجود فى السوق، حيث يمثل سهم الشركة 7% من إجمالى التعاملات اليومية، كما سيقلل من نسبة المستثمرين الأجانب الموجودين بالسوق.

وأوضح التقرير أن عدد الأسهم المصرية المدرجة بالمؤشر العالمى سيصبح 7 أسهم، أعلى من الحد الأدنى المطلوب للبقاء فى المؤشر والبالغ 3 أسهم فقط.

وأضافت أنه من المتوقع أيضًا حدوث تغييرات أخرى بوزن مصر فى المؤشر خلال النصف الأول من العام الحالى، بعد تنفيذ صفقة "الأهلى سوسيته جنرال" لصالح بنك قطر الوطنى.

وأعلن بنك قطر الوطني الشهر الماضي عن توصله لاتفاق مع بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي للاستحواذ على البنك الأهلي سوسيتيه جنرال مصر ومن المتوقع أن تنفذ الصفقة قبل نهاية الربع الأول من العام الحالي 2013.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس