عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2013, 04:25 PM   #11149
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-22-2013 الساعة : 04:25 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

علمت المال ان ادارة البورصة المصرية تتفاوض حاليا مع مسئولى شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة oci للابقاء على نسبة تداول حر لا تقل عن 5% من اسهمها بالبورصة المصرية بعد اتمام الصفقة فى محاولة لحماية راس المال السوقى للبورصة من الانخفاض بصورة كبيرة ومفاجئة وذلك على غرار ماتم تنفيذه فى صفقة موبينيل .
توقع مصدر مطلع على سير المفاوضات فى تصريحات للمال ان يلعب اقتراب سعر العرض من السعر السوقى للسهم دور محورى فى امتناع عدد من المستثمرين عن الاستجابة لعرض الشراء مما سيدعم بقاء نسبة محدودة من اسهم التداول الحر قد لا تزيد على 3% وترتكز مفاوضات ادارة البورصة على رفع هذه النسبة الى حدود ال 5% .
اوضح المصدر ان مسئولى oci وعدوا بدراسة الابقاء على نسبة التداول الحر اللازمة للقيد بالبورصة المصرية الا ان امكانية تطبيق ذلك من عدمه تتوقف على اليات العرض والطلب ومدى استجابة صغار المستثمرين لهذا العرض .
من جهته رفض الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية التعليق على شائعات استقالته التى ربطتها وسائل الاعلام بصفقة اوراسكوم للانشاء والصناعة مؤكدا فى تصريحات للمال ان ادارة البورصة ليست طرف فى قبول او رفض العرض المزمع تقديمه .
على صعيد متصل شدد الدكتور اشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية للمال على عدم امكانية قبول الشركة اى عروض قبل عرض ذلك على جميع المستثمرين حملة اسهمها فى الجمعية العمومية غير العادية .
اضاف الشرقاوى ان دور الهيئة الذى حدده القانون يحتم عليها خلال المرحلة الحالية والسابقة لتقديم العرض رسميا طرح كل التساؤلات التى يجب على الشركة محل العرض الاجابة عنها للمستثمرين بصورة علنية لحماية حقوق الاقلية فى حين رهن عمر دروزة مدير علاقات المستثمرين بشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة بدء تنفيذ عرض الشراء بالحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية دون التقيد بانعقاد الجمعية غير العادية او اعتمادها لعرض الشراء خاصة انها ستستغرق فترة زمنية طويلة نسبيا .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060559010
اشار دروزة الى ان انعقاد الجمعية لابد ان يكون بعد اسبوعين من تاريخ اعلان الدعوة لها ومن ثم انه سيتم بدء تنفيذ عرض الشراء على ان تنعقد الجمعية خلال فترة العرض التى تمتد الى 20 يوم على حد قوله .
اعتبر ان الهدف من الجمعية سيقتصر على شرح العرض وتفاصيله للمستثمرين مؤكدا ان شركته تعمل على انهاء جميع المستندات المطلوبة فى بيان الهيئة لكى يتم تقديمها خلال ايام .
طالبت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة امس فى بيان لها بالكشف عن تفاصيل عرض الشراء المشار اليه فى شكل شهادات ايداع دولية واسهم محلية مع شرح الشروط المالية والفنية لهذا العرض خلال الجمعية العامة غير العادية للشركة اضافة الى توضيح حقوق مساهمى الاقلية فى شركة اوراسكوم للانشاء الصناعة فى حال رفضهم الاستجابة للعرض المشار اليه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060559010
كما طالبت الهيئة بالكشف عن البيانات المالية الخاصة بالشركة مقدمة العرض وشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة فى حالة اتمام عملية المبادلة والاستحواذ وموقف برنامج شهادات الايداع الدولية الحالى للاخيرة فى حال اتمام عملية المبادلة والاستحواذ فضلا عن ايضاح اثر الاستحواذ على القدرة المستقبلية ل oci فى توليد الايرادات وهيكل الشركات التابعة لها موضحة به نسب السيطرة قبل وبعد المبادلة والاستحواذ .
تضمن بيان الهيئة ضرورة توضيح العلاقة بين شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة وشركة او سى اى ان فى الهولندية قبل وبعد اتمام العملية وما اذ كان هناك تغيير فى السيطرة على الشركات التابعة من شركة لاخرى علاوة على موقف الشركة من الالتزامات تجاه الجهات السيادية وتجاه دائنيها فى حال اتمام عملية المبادلة والاستحواذ .
طالبت الرقابة المالية اوراسكوم بالافصاح عن المقصود بعقد الاستثمار المساند المزمع ابرامه بين الشركة الهولندية او سى اى ان فى فى مقدمة العرض وشركة كاسكاد المملوكة لبيل جيتس وعائلته وديفد سيلكت ادفيزورز وثاوث ايسترن مانجمنت بشان الدخول كمستثمرين فى زيادة راسمال شركة او سى اى ان فى لتمويل البديل النقدى فى عرض الشراء بمبلغ اجمالى يصل الى مليار دولار امريكى .
اشارت الى ضرورة توضيح علاقة ذلك بشركة اوراسكوم انشاء وصناعة والاساس القانونى لاعتماد مجلس ادارة الشركة للعقد واثره المستقبلى عليها وباقى الاطراف المرتبطة به والمزمع دخولها فيه مستقبلا اضافة الى موقف قرار التقسيم السابق صدوره من الجمعية العامة للشركة وما اذا كان سيتم الاستمرار فى تنفيذه فى حال اتمام عملية المبادلة والاستحواذ والافصاح عن موقف اسهم نظام الاثابة والتحفيز الحالية من عرض الشراء .
شددت الرقابة المالية على ضرورة الحصول على موافقة الجمعية العمومية على الكيفية التى سوف يستمر بها النظام او الغائه وذلك مع عدم الاخلال بحقوق العاملين وفقا لعقود نظام الاثابة والتحفيز معهم على ان يراعى تضمين محضر الجمعية العامة غير العادية ما يفيد مناقشة ما سبق وعرض مفصل لملخص المناقشات والقرارات المتخذة ونسب التصويت .
اشارت الهيئة الى ان اى عرض شراء سواء كان اختيارى او اجبارى يمثل التزام على راغب الشراء المحتمل لشراء جميع ما يعرض عليه من اسهم لكنه لا يمثل اى التزام على حملة الاسهم بالاستجابة لعرض الشراء اذ ان الاستجابة لعرض الشراء تتم بناء على رغبة حائزى الاسهم وفى ضوء المتغيرات التى تؤثر فى القرار الاستثمارى لهم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس