عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2013, 05:23 PM   #11178
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-23-2013 الساعة : 05:23 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- علمت المال ان مصلحة الضرائب رفعت ملف قضية استحواذ مجموعة لافارج الفرنسية على الشركة المصرية للاسمنت التابعة لاوراسكوم للانشاء والصناعة oci عام 2007 الى وزير المالية الدكتور المرسى حجازى بعد فشل اجتماع عقد مؤخرا مع مسئولى oci وقدرت فيه المصلحة مديونية الشركة ب 14 مليار جم .
ياتى ذلك قبيل ايام من اللقاء المرتقب بين الدكتور المرسى حجازى وزير المالية ومسئولى oci ومقرر له الاحد المقبل من اجل حسم ملف ضرائب الصفقة .
يدور الخلاف بين طرفى النزاع حول الواقعة المنشئة للضريبة اذ ان مصلحة الضرائب تعتبر قيام الشركة بادراج اسهمها فى البورصة قبل واقعة البيع كان بهدف التهرب من سداد الضريبة بينما تعتبر الشركة ذلك من قبيل التخطيط الضريبى القانونى بموجب المادة 50 من القانون الذى كان يعفى ارباح الاستحواذات من الضرائب قبل صدور التعديلات المجمدة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060559608
رفض ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب ومصطفى عبد القادر رئيس قطاع العمليات التنفيذية بضرائب الدخل التعليق على تطورات الوضع بسبب تعليمات مشددة بعدم الادلاء باى تصريحات حول الملف الضريبى كما التزم كل من حازم حسن واشرف عبد الغنى المستشارين الضريبيين للشركة الصمت معللين ذلك بكونه افشاء لاسرار العملاء .
يذكر ان صفقة استحواذ مجموعة لافارج على الشركة المصرية للاسمنت التابعة لمجموعة oci تمت نهاية 2007 فى وقت كانت فيه المصرية للاسمنت مدرجة بالبورصة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس