عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2013, 05:25 PM   #11182
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-23-2013 الساعة : 05:25 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال هاميش بانكس مدير العلاقات العامة و الاعلام فى مصر و الشرق الاوسط فى شركة كوكاكولا لـ المال ان اجمالى استثمارات الشركة فى مصر بلغ نحو 500 مليون دولار خلال السنوات العشر الماضية ، مشيرا الى ان الشركة لديها خطة لمضاعفة تلك الاستثمارات خلال الفترة المقبلة .
واشار الى ان مصر تعتبر سوقا جيدة فى المبيعات الكلية للمياة الغازية مقارنة بمبيعات الشركة عالميا ، لافتا الى اهمية توصل الحكومة الى حلول سريعة بشان الزيادات الضريبية التى اعلنت عنها فى الفترة المالية و التى شملت عددا من السلع بينها المياة الغازية ، مواكبة للبرنامج الاقتصادى الذى قامت باعداده للحصول على قرض صندوق النقد الدولى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060559612
و اشار الى ان فرض مثل هذه الزيادات الضريبية سيؤثر على حجم اعمال شركته حال تطبيقها و لكنه لفت الى اهمية قيام الحكومة بهذا الحل كوسيلة لتخفيض عجز الموازنة و تحسين الاقتصاد المصرى ، مع اهمية ان تاخذ فى اعتبارها محاولة الا يكون فرض هذه الزيادات الضريبية كبيرا بما يضر حجم تعاملاتها المستقبلية و ارباحها .
ولفت الى ان شركته عازمة على البقاء بمصر على الرغم من الظروف التى مرت بها بعد ثورة 25 يناير ، مؤكدا انها قامت بتوظيف اكثر من 200 عامل فى العام الماضى .
أن الشركة قامت بافتتاح خط جديد لانتاج عصائر الكابى فى مدينة السادس من اكتوبر العام الماضى ، كما تعتزم تطوير الخط و طرح اذواق جديدة منه فى الاسواق خلال الفترة المقبلة .
و من جانبه قال مصدر مسئول فى شركة بيبسى ان من شان فرض ضريبة جديدة على المياة الغازية التاثير على مبيعات الشركات العاملة بالسوق المحلية ،مشيرا الى ان شركته جمدت استثمارات بقيمة 500 مليون دولار كانت تسعى لضخها خلال الاشهر المقبلة لحين استقرار الحكومة على برنامج محدد للاصلاح الاقتصادى و المالى .

وأضاف المصدر أن شركتى بيبسى وكوكاكولا يسددان نحو 1.8 مليار جنيه للخزانة العامة للدولة سنوياً مشيراً الى أن تطبيق الزيادات الضريبية الأخيرة من شأنها انخفاض حجم مبيعات شركات المياة الغازية بنحو 20% على أقل تقدير .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس