عرض مشاركة واحدة
قديم 01-27-2013, 11:46 AM   #11198
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-27-2013 الساعة : 11:46 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أمستردام (رويترز) - تتوقع شركة أو.سي.آي إن.في التابعة لأوراسكوم للإنشاء والصناعة المصرية أن يكون بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت بين عدد من كبار المستثمرين الأمريكيين الذين سيمتلكون ما يصل إلى 12 بالمئة من أسهم الشركة بعد إدراجها في أمستردام.
وقال الرئيس التنفيذي ناصف ساويرس إن أو.سي.آي إن.في أدرجت أسهمها في المدينة الهولندية لزيادة تعرضها لأسواق رأس المال. وبدأت أسهم الشركة التداول يوم الجمعة وارتفعت بنسبة 1.4 بالمئة إلى 39.24 دولار بحلول الساعة 1109 بتوقيت جرينتش.
وقال ساويرس إن الشركة تعمل على جذب سيولة ومستثمرين جدد مضيفا أن المستثمرين الأمريكيين سيمتلكون حصة من الأسهم لا تقل عن أربعة بالمئة وقد تصل إلى 12 بالمئة.
وأشار إلى أن الشركة تتطلع لأن تكون شركة عالمية وإدراجها في أمستردام يفسح المجال أمامها للتعرض لأسواق رأس المال.
والتزم مستثمرون أمريكيون بالفعل بشراء أسهم في الشركة بقيمة مليار دولار في أحد أكبر تدفقات العملة الصعبة إلى مصر منذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك من السلطة. ومن بين هؤلاء المستثمرين شركة كاسكيد انفستمنت المملوكة بالكامل لجيتس وشركة ساوث ايسترن لإدارة الأصول وديفيس سيلكتد أدفايزرز.
وجاء إدراج أسهم الشركة في أمستردام بعد عرض مبادلة للاستحواذ على شهادات الإيداع الدولية للشركة الأم أوراسكوم للإنشاء والصناعة.
وسيبدأ تداول شهادات إيداع أمريكية لشركة أو.سي.آي إن.في ببورصة نيويورك.
وقال ساويرس إن الشركة ستطلق عرضا في أقرب وقت ممكن للاستحواذ على جميع الأسهم العادية في أوراسكوم للإنشاء والصناعة المدرجة في القاهرة مقابل أسهم في أو.سي.آي إن.في أو مبلغ نقدي بواقع 280 جنيها مصريا للسهم.
وتحول أوراسكوم - التي تمتلك محطة للأمونيا بميناء روتردام - أنظارها إلى إفريقيا بما فيها تونس وكذا إلى شرق أوروبا لتدشين مشروعات للبنية التحتية بعضها في مجال الكهرباء والصرف الصحي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس