عرض مشاركة واحدة
قديم 01-28-2013, 05:23 PM   #11239
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-28-2013 الساعة : 05:23 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قرار 4 مستثمرين اجانب ارجاء ضخ استثمارات جديدة فى قطاع البلاستيك بالسوق المحلية خلال المرحلة الراهنة بسبب حالة عدم الاستقرار التى تسيطر على الاوضاع الداخلية واستمرار اعمال العنف .

قال خالد ابو المكارم رئيس شعبة صناعة البلاستيك باتحاد الصناعات لـ"المال" ان المستثمرين الاربعة من جنسيات مختلفة احدهم تركى والثانى صينى واثنان من ايطاليا – كانوا يعتزمون ضخ استثمارات خلال العام الحالى فى قطاع البلاستيك المصرى بالشراكة مع مستثمرين محليين لكنهم تراجعو وقرروا تأجيل وتجميد الدراسات لحين عودة الاستقرار مرة اخرى .


واضاف ابو المكارم ان اجمالى الاستثمارات التى كان من المفروض ان يضخها هؤلاء المستثمرون لن يق عن 400 مليون جنيه لافتاً الى ان المستثمرين الايطاليين يعتزمان وحدهما ضخ 32 مليون يورو (288 مليون جنيه).

واشار الى ان الاوضاع الداخلية كانت قد بدأت تشهد استقراراً نسبياً خلال الاشهر القليلة الماضية مما شجع بعض الاجانب على التفكير فى الدخول الى السوق المصرية والتى تعد مكاناً جيداً للاستثمار نتيجة الموقع الجغرافى الجيد والاتفاقات التجارية المبرمة مع العديد من الدول .

واوضح ابو المكارم ان استمرار حالة العنف الداخلى ونزيف الدم سيؤثر سلباً على الاقتصاد الوطنى بما يقلل من فرص زيادة معدلات النمو التى لا تتجاوز حالياً نحو 2.5% .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060562108

وطالب بسرعة العمل على اجارء مصالحة وطنية عامة بين جميع الاطراف لضمان تحقيق الاستقرار والامن داخلياً قائلاً "لايمكن ان تأتى اى استثمارات اجنبية فى ظل هذه الاوضاع الداخلية الصعبة" .


يشار الى ان اجمالى استثمارات مصانع البلاستيك فى مصر وفقاً لإحصاءات شعبة البلاستيك يقجر بـ100 مليار ويصل عدد مصانع البلاستيك المسجلة باتحاد الصناعات الى 2420 مصنعاً الى جانب 500 مصنع غير مسجل فى القطاعات الخدمية والتكسير واعادة التدوير وغيرها .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس