عرض مشاركة واحدة
قديم 01-28-2013, 05:24 PM   #11241
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-28-2013 الساعة : 05:24 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
أسفرت المفاوضات التى جرت بين الجانبين المصرى و الامريكى على المستوى الرسمى فى نيويورك عن موافقة الجانب الامريكى على توسيع بروتوكول الكويز من خلال ضم مناطق جديدة فى شمال و جنوب مصر .
كشف محمد قاسم رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة فى تصريح خاص للمستثمرين بان الممثل التجارى للرئيس الامريكى وافق على ضم 19 مصنعا جديدا فى الصعيد للكويز وان تلك الخطوة تعد مؤشرا ايجابيا على زيادة حجم التبادل التجارى بين مصر و امريكا و اضاف انه من المخطط ان تقفز صادرات الكويز بنسبة تصل الى 15% خلال العام الجارى مع انضمام مصانع جديدة للبروتوكول .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060562110
واشار قاسم الى ان المفاوضات لم تتطرق الى تخفيض نسبة المكون الاسرائيلى فى المصانع المصرية 10,5% الى 8% لان الامر بموافقة الجانب الاسرائيلى و الذى لم يشارك فى المفاوضات . كما اوضح قاسم ان الوفد المصرى الذى كان يتكون من 12 شركة اجرى مباحثات ناجحة مع اتحاد المستوردين الامركى لزيادة حجم التعاقدات الاستيرادية فى مصر خلال العام الجارى وتابع ان الوفد اكد رسالة طمانة الى الجانب الامريكى و ان الفترة المقبلة ستشهد ضخ استثمارات جديدة .
واكد قاسم ان حجم صادرتنا من الكويز تصل الى 1,2 مليار دولار سنويا فى حين بلغ حجم استيراد المكون من اسرائيل 100 مليون دولار و هو ما يؤكد ان البروتوكول ناجح الا انه لم يحقق المستهدف منه بزيادة الصادرات بنسبة كبيرة .
وتابع ان عدد الشركات المسجلة فى البروتوكول وصل الى نحو 670 شركة الا ان الشركات التى استطاعت التصدير الى السوق الامريكى لم يتعد 250 شركة .
و اشار المجلس التصديرى للملابس الجاهزة الى ان المجلس بالتعاون مع وزارة الصناعة و التجارة الخارجية وضع خطة طموحة لمساعدة الشركات على التصدير من خلال برنامج يقوم على تقديم الدعم الفنى و اللوجستى لتلك الشركات فضلا عن خطة للوصول بصادرات الملابس و المنسوجات الى 10 مليارات دولار لمختلف دول العالم خلال عام 2020 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس