عرض مشاركة واحدة
قديم 01-28-2013, 05:25 PM   #11243
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-28-2013 الساعة : 05:25 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بدأت الهيئة العامة للرقابة المالية في إجراءات جديدة للتعامل علي أسهم الشركات العاملة بمجال الأوراق المالية غير المقيدة بالبورصة والتي تباشر نشاطًا أو أكثر من الأنشطة المنصوص عليها في القانون.

وقال د. أشرف الشرقاوي، رئيس الهيئة، فى بيان للهيئة يوم الأحد، إنه علي البورصة القيام بمخاطبة الهيئة للحصول علي خطاب عدم ممانعة من الهيئة قبل التنفيذ، بالنسبة لمن يرغب في عقد عملية يترتب عليها تملكه لنسبة 10% فأكثر بصورة مباشرة أو غير مباشرة من أسهم أيًا من هذه الشركات وكذا أي عملية شراء تالية لنسبة 5% ومضاعفتها فيما يجاوز نسبة 10% وأيضا علي الطلبات الخاصة بشراء غير المصريين لأي من أسهم هذه الشركات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060562112

وأضاف الشرقاوى أن هذا الاجراء يسري علي أي شخص أو مجموعة مرتبطة والتي تتمثل في الأشخاص الطبيعيين وأقاربهم حتي الدرجة الثانية أو الأشخاص الاعتباريين الخاضعين لذات السيطرة الفعلية أو أي مجموعة يتفق أعضاؤها علي شراء أسهم بموجب عقود شراء أسهم خلال فترة محددة، علي أن يتضمن خطاب البورصة كل النماذج والمستندات الخاصة ببيانات المشتري والشركة مصدرة السهم محل التعامل وبيان العمليات المطلوبة تنفيذها.

وأكد أنه علي البورصة أن تقوم باستكمال إجراءات نقل الملكية فور ورود خطاب عدم الممانعة من الهيئة اليها وفقا القواعد والأحكام المحددة في ذلك الشأن وإخطار الشركة المصدرة للسهم محل التعامل بأي شروط يتضمنها خطاب الهيئة بعدم الممانعة.

وأشار إلى أنه على البورصة أن تخطر الهيئة ببيان شهري يوضح كافة عمليات وأطراف نقل ملكية أسهم الشركات المخاطبة بهذا الخطاب التي تم تنفيذها خلال الشهر.

وطالب الإدارة المختصة بالبورصة تلقي الطلبات والنماذج المطلوبة لذلك من الشركات مباشرة وفحصها للتحقق من توافر البيانات والشروط المتعلقة بصحة وسلامة إجراء عمليات نقل ملكية الأسهم من الطرف البائع إلي الطرف المشتري.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس