عرض مشاركة واحدة
قديم 01-28-2013, 05:38 PM   #11265
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-28-2013 الساعة : 05:38 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعلن جاري ماكلين المستشار القانوني للبنك الأوربي لإعادة الإعمار، أن البنك خصص صندوقا استثماريا بقيمة 2.5 مليار يورو لأربع دول في المنطقة هي مصر والأردن وتونس والمغرب تقدم على خمس سنوات لتوفير الدعم لتنفيذ مشروعات في تلك الدول.

وقال ماكلين، خلال لقائه مع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع يوم الإثنين: "إن توجيه التمويل سيتم بناء على المشروعات المؤهلة التي يتم تحديدها للاستفادة من الصندوق".

وأشار إلى أن البنك يعتزم تقديم مساعدات سنوية للقطاع الخاص الأردني بقيمة 300 مليون يورو لتمويل مشروعات استثمارية مع التركيز على المتوسطة والصغيرة.

وأوضح أن المساعدات ستقدم للقطاع الخاص لتمويل مشروعات الطاقة والمياه كأولوية وتسهيل قيام القطاع الخاص في الأردن بتنفيذ تلك المشاروعات، مشيرا إلى إمكانية الإقراض بالتمويل الإسلامي إلى جانب الإقراض التجاري.

وبدوره، أعرب الطباع عن تقدير مجتمع الأعمال الأردني لإدارة البنك لافتتاح المكتب التمثيلي في عمان، إثر قبول الأردن عضوا في البنك اعتبارا من ديسمبر 2011، ما أهله للاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك ، خاصة في مجال تنمية قدرات القطاع الخاص ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال المساعدة الفنية وتقديم التمويل اللازم للمشروعات المتوسطة والصغيرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060562134

وبين أن قبول الأردن عضوا في البنك، واختيارها للاستفادة من خدمات الصندوق الاستثماري تم استنادا إلى قناعة المؤسسات التمويلية الدولية بأن الأردن وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة وحالة عدم الاستقرار السائدة في المنطقة يعد واحة استقرار وأمان ونقطة جذب استثماري في المنطقة وكونه بوابة لدخول أكبر الأسواق العالمية إلى جانب أسواق الدول العربية.

وأضاف الطباع أن ثروة الأردن بالقدرات البشرية المؤهلة وتوفر البنى التحتية اللازمة لإقامة المشروعات الاستثمارية تعد من أهم عوامل نجاح المشروعات الاستثمارية فيه ، بالإضافة إلى وجود جهاز مصرفي قوي ومتميز ، وسياسة نقدية سليمة تطمئن المؤسسات التمويلية على سلامة الإجراءات المتبعة في تمويل المشروعات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس