عرض مشاركة واحدة
قديم 01-30-2013, 03:52 PM   #11284
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-30-2013 الساعة : 03:52 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد مصدر قريب الصلة، بملف النزاع الضريبى بين شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة ومصلحة الضرائب، أن طرفى النزاع سيستأنفان، اليوم، اجتماعهما لتسوية المشكلة القائمة بسبب مطالبات ضريبية على بيع الشركة لمصانع أسمنت إلى مجموعة لافارج الفرنسية عام 2007.
وقال المصدر، طلب عدم نشر اسمه، لـ«المصرى اليوم» إنه كان مقرراً عقد اجتماع الأحد الماضى لكنه تأجل دون ذكر أسباب مشيراً إلى أن هناك حرصاً من جانب الجهات الحكومية على تسوية الملف وإنهائه.
ورفض الدكتور مصطفى عبدالقادر، وكيل أول وزارة المالية، رئيس قطاع المناطق والمأموريات الضريبية بالمصلحة الكشف عن تفاصيل المفاوضات التى أجريت خلال الاجتماع الذى عقد الأسبوع الماضى.
وقال عبدالقادر لـ«المصرى اليوم» إن الإعلان عن التفاصيل سيتم عقب الوصول إلى تسوية نهائية، رافضا التعليق على ما أعلنه الدكتور هانى سرى الدين، المستشار القانونى للشركة، بعرض الشركة 1.2 مليار جنيه لتسوية الملف.
وكشف مصدر قريب الصلة بملف المفاوضات، أن مسؤولين حكوميين من المشاركين فى المفاوضات لوحوا بإمكانية تحويل الملف لنيابة التهرب الضريبى حال عدم تسوية النزاع ودفع الشركات مطالبات ضريبية تصل بفوائد التأخير إلى 14 مليار جنيه، بينما حذر مسؤول قريب الصلة بالشركة من هذه الخطوة، لأنها لا تستند إلى أسانيد قانونية وستضر بمصداقية الحكومة فى تسوية منازعاتها مع المستثمرين، على حسب قوله.
وأشار عمرو دروز، مدير إدارة علاقات المستثمرين بالشركة إلى أن الشركة تريد حلا مع الضرائب لتسوية النزاع الحالى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060563046
كان الدكتور هانى سرى الدين قال فى تصريحات سابقة لـ«المصرى اليوم» إن الشركة تتمسك بإخضاع صفقة بيع مصانع الأسمنت إلى مجموعة «لافارج الفرنسية» فى 2007، للإعفاء الضريبى، لافتاً إلى أن الصفقة تمت قبل نحو 5 سنوات، ولا يجب تحصيل ضريبة بأثر رجعى، لأن المادة 50 من قانون الضرائب لسنة 91 تعفى كل التعاملات فى البورصة آنذاك من الضرائب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس