عرض مشاركة واحدة
قديم 01-31-2013, 01:17 PM   #11310
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-31-2013 الساعة : 01:17 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تستعد الشركة القابضة للبتروكيماويات لطرح اولى مناقصات مشروع البروبيلين فى الاسكندرية بتكلفة 800 مليون دولار فى المرحلة الأولى ترتفع الى 1.5 مليار دولار فى المرحلة الثانية .
وكشف المهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات فى تصريحات لـ المال أن المناقصة الجديدة ستشمل طرح حزمة الدراسات البنكية على بيوت الخبرة العالمية وتلك الدراسات ستتضمن الدراسات التسويقية ودراسات الجدوى الاقتصادية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060563500
وأضاف سعفان أن القابضة للبتروكيماويات لديها قائمة حالية من بيوت الخبرة العالمية المؤهلة والتى سيجرى الطرح عليها متوقعاً الانتهاء من تلك الدراسة منتصف العام الحالى ليبدأ تنفيذ المشروع خلال النصف الأول من العام المالى 2013/2014 .
وأوضح سعفان أن الفترة ستشهد عرض حزمة التمويلات على عدد من البنوك المحلية والأجنبية العاملة فى مصر وذلك بعد الانتهاء من الدراسات البنكية مضيفاً أن هناك عدداً من البنوك قدمت عروضاً عديدة للشركة القابضة لتمويل المشروعات البتروكيماوية وقال أن شركته تستعد حالياً لبدء التعاقد مع إيجاس وجاسكو لتوفير المادة الخام للمشروع .
وأضاف أن المشروع يحتاج الى 400 ألف طن بروبان سنوياً لإنتاج ما يتراوح بين 350-500 ألف طن بروبيلين مشيراً الى أنه تم تشكيل لجنة جديدة لتحديد أصحاب الرخص الدولية للمشروع للتعاقد معهم ومناقشتهم فى المشروع قبل بد تنفيذه .
وذكر سعفان أن المشروع سيتم تنفيذه داخل نطاق عمل الشركة المصرية للبتروكيماويات لتأهيلها وزيادة إيراداتها إذ أن التزامات تلك الشركة ومصروفاتها تفوق حجم ايراداتها الحالى .
علماً بأنها تنتج 30 ألف طن من مادة الـ pvc سنوياً وهو ما لايكفى لمواجهة التزاماتها .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس