عرض مشاركة واحدة
قديم 01-31-2013, 01:33 PM   #11335
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-31-2013 الساعة : 01:33 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعلنت 10 شركات وتحالفات عالمية عن استعدادها للتقدم لمناقصة كهرباء ديروط بقدرة 2250 ميجاوات، وتنفيذ استثمارات بقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة فى تصريحات لـ«المال» أن الشركات العشر وافقت على التقدم للمناقصة، وأبدت كامل استعدادها لتنفيذ المحطة التى سيتم طرحها بنظام الـ«B .O .O »، لافتاً إلى أن الوزارة تقوم حالياً بمراجعة كراسة الشروط والشروط الخاصة بالضمانة الحكومية بالتعاون مع الاستشارى الخاص بالمشروع وهو شركة «I .F .C » التابعة للبنك الدولى، على أن يتم الانتهاء من مراجعة الكراسة والضمانة وطرح المشروع نهاية فبراير المقبل.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع إضافة بند فى كراسة الشروط يمكن المستثمر من التفاوض حول تعديل سعر بيع الطاقة أو الحصول على الغاز اللازم للمشروع فى حال ارتفاع سعر الغاز المورد للمشروع، لا سيما أنه من المتوقع أن يرتفع سعر الغاز المستورد للمحطات إلى 14 دولاراً، حسب تصريحات لمصادر داخل وزارة البترول.

وأوضح أنه تم إرسال الخطاب إلى الشركات العشر منتصف يناير الحالى، وتم الرد يوم 24 يناير بالموافقة على التقدم للمناقصة، مما يعكس جاذبية القطاع، وسيتم عقد اجتماع بين الاستشارى الخاص بالمشروع والشركات العشر لمناقشة الضمانة، قبل طرح كراسة الشروط عليها، بعد موافقة البنك المركزى على ضمانة للمشروع بتكلفة 2.5 مليار دولار، تغطى ثلاثة أشهر من عمر المشروع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060563526

يذكر أن الشركات العشر التى تأهلت فى مناقصة سابقة الخبرة، لمحطة كهرباء ديروط هى شركات: «Enka » التركية، وهيئة كهرباء فرنسا «EDF »، وشركة «Mitsoi » اليابانية، وشركة «GMR »، والسويدى المصرية، وشركتا «Somi Tomo »، و«Maro Biny » اليابانيتان، و«Tanaga » الماليزية، و«Akwa » السعودية، وشركة «Power Tek » الماليزية، وشركة «FGD » وتبلغ مساحة المحطة نحو 65 فداناً بقدرة 2250 ميجاوات، وتتكون من 3 وحدات مركبة وتقام بنظام «B .O .O » ومن المقرر الانتهاء من تشغيلها عام 2015.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس