عرض مشاركة واحدة
قديم 02-04-2013, 07:18 AM   #11364
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-04-2013 الساعة : 07:18 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

طالب البنك الدولي دول شمال افريقيا وعلي رأسها مصر وتونس والجزائر والمغرب بضرورة خفض رسوم تحويلات العاملين في الخارج الي بلادهم والتي تصل نسبتها الي‏3,7%‏




وذلك من خلال فتح باب المنافسة امام سوق التحويلات وتحسين وعي العاملين بالخارج بهذه الخدمات مما يسهم بدرجة كبيرة في خفض هذه الرسوم التي تمثل جزءا اساسيا من دخل العديد من الدول كما تقوم بدور كبير في توفير الخدمات الصحية والتعليمية لاسر العاملين بالخارج.ويتوقع البنك توفير673 مليون دولار للعاملين بالخارج بهذه الدول في حال تخفيض الرسوم.
وتمثل تحويلات العاملين في الخارج شريانا اساسيا في الاقتصاد المصري خاصة بعد ثورة25 يناير وتعمل الحكومة علي زيادته وتشجيع هذه التحويلات من خلال طرح مشروعات استثمارية وعقارية خاصة بهؤلاء العاملين للمشاركة فيها كما تعمل علي فتح صناديق ادخارية لتشجيع هذه التحويلات لدعم وتنشيط الاقتصاد المصري ولذا يمثل هذا التقرير الصادر عن البنك الدولي رسالة مباشرة للحكومة المصرية لإزالة هذا العائق الذي يمكن ان يقلل من انسياب هذه التحويلات ويعيق استفادة الاقتصاد المصري منها.
ويشير لويك تشيكير المدير بمكتب الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالبنك الدولي إلي ان التحويلات النقدية للعاملين بالخارج تلعب دورا كبيرا الان في اقتصاديات دول الربيع العربي لذلك من المهم العمل علي تيسير الامور الخاصة بتلك التحويلات بما يسهم في زيادتها. مشيرا إلي أن الاموال التي تنفق علي هذه الرسوم يمكن ان تستخدم في الانفاق علي التعليم والصحة والاسكان فضلا عن ادخارها, كما ان خفض هذه الرسوم سيساعد علي استخدامها في اوعية استثمارية وغيرها من الادوات المالية الاخري بما ينعكس علي اقتصادات هذه الدول.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060564689
ويقول ماسيمو سيراسينو مدير ادارة الهياكل المالية وخدمات التحويلات لدي البنك الدولي ان علي الحكومات ان تضع سياسات تفتح سوق التحويلات امام المنافسة حيث ان المنافسة وتحسين وعي المستهلكين بالخدمات المختلفة الخاصة بالتحويل من شأنه ان يخفض من الرسوم التي يتم فرضها كما يمكن للبيئة التنظيمية التي تشجع علي المنافسة فيما بين مقدمي خدمات التحويل ان تساعد علي خفض رسوم التحويلات كما يمكن للعاملين والمغتربين ان يستفيدوامن المعلومات الاكثر شفافية عن خدمات التحويل.
ويشير البنك وفقا لقاعدة بياناته إلي ان متوسط رسوم التحويلات في شمال افريقيا يصل الي3,7% وهو اعلي من المتوسط العالمي المستهدف الذي حددته مجموعة العشرين عند5% كمتوسط مستهدف بحلول2014. وعلي الرغم من ذلك فان هذه الرسوم تعتبر منخفضة عند مقارنتها بمنطقة افريقيا جنوب الصحراء حيث ان متوسط الرسوم بها يصل الي4,12% مما يجعلها اكثر المناطق تكلفة للتحويلات النقدية في العالم. بينما يشير التقرير الي ان جنوب اسيا هي الاقل في رسوم التحويلات علي مستوي العالم حيث تصل نسبة الرسوم المفروضة علي التحويلات النقدية بها الي5,6%

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس