عرض مشاركة واحدة
قديم 02-04-2013, 07:18 AM   #11365
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-04-2013 الساعة : 07:18 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قرر بنكا مصر والتجاري الدولي زيادة اسعار الفائدة على شهادات الادخار بالجنيه في خطوة جديدة تعكس توجه البنوك العاملة بالقطاع إلى رفع اسعار العائد على الادخار في الفترة المقبلة.
وقرر بنك مصر زيادة أسعار الفائدة على شهادته للادخار (التميز) بنقطة مئوية كاملة ليرتفع عائدها إلى 12.5% سنويا يصرف كل ثلاثة شهور بدلا من 11.5% سنويا وتصدر الشهادة من فئة 1000 جنيه ومضاعفاتها مع امكانية صرف العائد ببطاقات الدفع.
واعلن البنك التجاري الدولي عن رفع عائد شهاداته للادخار لأجل 3 سنوات من 10.5% إلى 11% سنويا يصرف كل 3 شهور.
كان عدد من المصرفين توقعوا في تصريحات سابقة لـ المال أن يتخذ العائد على الإيداع لدى البنوك اتجاها صعوديا خلال عام 2013 وذلك لتفادي الاثار السلبية للارتفاعات القياسية المتوقعة في أسعار الدولار امام الجنيه واحتمال تفاقمها فيظل ضعف موارد الدولة من النقد الأجنبي لافتين إلى ضرورة رفع العائد على الجنيه للتصدي لنشاط الدولرة الذي تنامى مؤخرا بدرجة ملحوظة مقابل التخلي عن الجنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060564690
واضاف المصرفيون أن التوقعات بزيادة الضغوط التضخمية الناتجة عن ارتفاع اسعار الدولار تتطلب الحفاظ على ايجابية اسعار الفائدة الحقيقية للايداع بالجنيه مقابل الدولار لتحجيم حركة الدولرة وتقييد المضاربات وجذب ودائع جديدة للبنوك إضافة إلى احتمالات ارتفاع العائد على اذون الخزانة الحكومية مع استمرار انخفاض التصنيف الائتماي للبلاد وعزوف الأجانب عن الاستثمار في ادوات الدين الحكومي.
يأتي ذلك في الوقت الذي ابقت فيه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي على اسعار عائد الكوريدور للإيداع والإقراض عند مستوياتها الحالية 9.25% و 10.25% على التوالي في اول اجتماعاتها لعام 2013 الخميس الماضي لافتة إلى التخاوف من استمرار المخاطر المحيطة بتعافي الاقتصاد المحلي مع احتمالات عودة الاختناقات في قنوات توزيع السلع بالأسواق المحلية إلى جانب التحركات الاخيرة في سعر الصرف والتي قد تضاعف مخاطر التضخم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس