عرض مشاركة واحدة
قديم 02-04-2013, 07:21 AM   #11369
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-04-2013 الساعة : 07:21 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب انه تتم حاليا اعادة النظر فى التعديلات التى ستدخل على ضريبة الدمج والاستحواذ وتقسيم الشركات فى البورصة وهى التعديلات التى تضمنها القانون الذى اصدره الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية فى 6 ديسمبر الماضى ثم اوقف العمل به فى اليوم نفسه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060564722
قال عمر فى تصريحات خاصة للمال ان التعديلات المشار اليها ستشهد تغييرات تقضى بالعودة بجزء منها الى اصل قانون الضرائب رافضا الادلاء باى تفاصيل قبل اقرار التغييرات رسميا .
من جهته قال مصدر مسئول بمصلحة الضرائب رفض نشر اسمه ان التغييرات التى سيتم عرضها ضمن تعديلات ضريبة الدخل على مجلس الشورى خلال الساعات المقبلة ستشمل الابقاء على ضريبة الاستحواذ كما جاءت فى قرار مرسى الاخير بنسبة 10% بحيث يتم اخضاع اى ارباح تنتج عن عملية استحواذ فى البورصة على اكثر من 33% من اسهم اى شركة حتى لو تمت عملية الاستحواذ على مراحل خلال عام واحد .
المعروف ان القانون الحالى للضرائب رقم 91 عام 2005 لم يكن يخضع عمليات الاستحواذ للضريبة ايا كانت نسبتها وشمل التعديل الصادر فى 6 ديسمبر الماضى تطبيق ضريبة بنسبة 10% عليها .
بالنسبة للضريبة التى تم فرضها وفقا لقرار مرسى الاخير على الارباح الناتجة عن اعادة التقييم نتيجة تغيير الشكل القانونى قال المصدر انه سيتم تاجيل فرضها لحين اتمام عملية البيع او التقسيم فعليا .
المعروف ان قانون الضرائب الحالى رقم 91 عام 2005 لم يكن يفرض ضريبة على عمليات اعادة تقييم الاسهم فى البورصة .
كانت المال قد كشفت ان التعديلات الاخيرة التى سيتم عرضها على مجلس الشورى ستشمل اعادة النظر فى الضريبة المفروضة على الطرح الاول فى البورصة وهى الضريبة التى دخلت ايضا ضمن التعديلات التى اقرها الدكتور محمد مرسى فى 6 ديسمبر الماضى .
من جهته قال عمرو المنير مساعد وزير المالية السابق للسياسات الضريبية انه لا يفضل فرض اى نوع من الضرائب فى فترات الركود الاقتصادى لكن على الاقل فقد خففت مصلحة الضرائب ما وصفه بجرعة الدواء المر الذى تم تمريره بموجب تعديلات 6 ديسمبر الماضى .
اضاف المنير ان التراجع عن فرض ضريبة على الارباح الناتجة عن اعادة التقييم والعودة الى اصل القانون الحالى امر جيد لان الارباح التى تنتج عن اعادة التقييم ليست الا ارباح دفترية وليست ارباح حقيقية وتاجيلها لحين اتمام عملية البيع او التقسيم فعليا هو عين الصواب .
بالنسبة لضريبة الاستحواذ ربط المنير بين تطبيق الضريبة عليها وبين شرطين اولهما خاص بالشخص غير المقيم مراعاة للاتفاقيات الدولية التى تمنع الازدواج الضريبى لان الاتفاقية مقدمة على القانون والشرط الثانى وضع نصوص صريحة تمنع ازدواج الضريبة على الشخص المقيم لان الضريبة تخصم من المنبع ثم يتم اخضاع ارباح الشخص المقيم الناتجة من باقى راس المال بعد خصم ضريبة المنبع للضريبة وبالتالى فهناك نوع من الازدواج الضريبى ووضع اليات حاكمة فى حال حدوث خسائر من عملية الاستحواذ .
لفت المنير الى ضرورة وضع الية لمراقبة عمليات الاستحواذ التى تتم خلال العام لاحكام سيطرة المصلحة عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية كهيئة سوق المال والرقابة المالية .
بالنسبة للطرح الاول فى البورصة قال المنير انه يرحب بالغاء الضريبة عليها لان التعديل السابق فرق بين الطرح فى السوق الاولية والسوق الثانوية وهو امر غير محمود مشيرا الى ضرورة دراسة فرض ضريبة على الاموال الساخنة بنسبة لا تتعدى 2% شريطة ان يتم تاجيلها لحين استقرار الاوضاع .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس