عرض مشاركة واحدة
قديم 02-05-2013, 07:42 AM   #11398
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-05-2013 الساعة : 07:42 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة المال - فى مفاجاة تعكس عدم قدرة الحكومة على تطبيق الاجراءات التى اعلنت عنها لترشيد دعم الطاقة قال المهندس محمد عبد الحميد رئيس مجلس ادارة العضو المنتدب لشركة الدلتا للاسمدة ان الشركة لم تلتزم بالتعريفة الجديدة لاسعار الغاز الطبيعى التى اعلنت عنها وزارة البترول منذ فترة تزيد على العام والبالغة 4 دولار لكل مليون وحدة حرارية .
اضاف عبد الحميد للمال ان الشركة تسدد الفواتير بسعر 3 دولار لكل مليون وحدة حرارية رغم تسلم الفواتير الجديدة بسعر 4 دولار مشيرا الى ان شركته لن تقوم بسداد المتاخرات المستحقة عليها الا بعد زيادة اسعار الاسمدة التى يتم توريدها لصالح بنك التنمية والائتمان الزراعى .
وتابع : حاولنا اكثر من مرة مع وزارتى الزراعة والصناعة تحريك الاسعار الا انهما لم يستجيبا ورفضتا تخصيص حصة تصديرية تعوض الزيادات الجديدة فى اسعار الغاز .
قال المهندس يحيى المشالى رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية للمال ان الشركات الثلاث التابعة لشركته لن تقوم بسداد الاسعار الجديدة التى اعلنت عنها الحكومة الا بعد تخصيص حصة تصديرية تعوض تلك الزيادات حتى تتمكن من الاستمرار فى السوق دون خسائر .
اضاف مشالى ان كيما رفضت الاستجابة لطلب وزارة الكهرباء برفع اسعار الكهرباء من 27 قرش لكل كيلو وات الى 47 قرش مشيرا الى ان الكهرباء رفعت الامر لمجلس الوزراء للبت فيه .
فى سياق اخر قال المهندس اسامة كمال وزير البترول للمال ان الوزارة لن تطبق نظام الكروت الذكية على السولار الا بعد انتهاء الحوار المجتمعى والاتفاق على موعد نهائى لتنفيذه حرصا من الوزارة على نجاح المشروع .
يشار الى ان الحكومة كانت قد اعلنت فى وقت سابق انها تسعى لتطبيق نظام الكروت الذكية اعتبارا من شهر ابريل المقبل ويهدف الى توفير ما يقرب من 6.8 مليار جم من المخصصات المالية التى تتحملها الحكومة فى بند الطاقة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060565356
تعليقا على ازمة طوابير محطات البنزين فى مختلف انحاء الجمهورية قال وزير البترول اتعجب من استمرار الطوابير رغم قيام الوزارة بتغطية احتياجات تلك المحطات بنسبة تزيد على 105% .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس