عرض مشاركة واحدة
قديم 02-06-2013, 11:55 AM   #11411
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-06-2013 الساعة : 11:55 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
فازت شركة قناة السويس لتأمينات الممتلكات والمسئوليات بصفقة التأمين على اصول شركة اكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية بعد منافسة مع اربع شركات تأمين اخرى هى: مصر للتأمينات العامة و أليانز مصر للتأمين ووثاق للتأمين التكافلى والمجموعة العربية المصرية للتأمين "أميج" .

كانت الشركات المتنافسة والتى تزاول جميعها نشاط الممتلكات والمسئوليات بنظامى التكافلى والتقليدى قد تقدمت بعروض اسعار لشركة اكرو اضافة الى العروض الفنية وتفاوضت اكرو مصر معها لاختيار الافضل من وجهة نظرها دون الدخول فى اجراءات مناقصة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060565954

قال مسئول تأمينى بارز وثيق الصلة بالصفقة ان العرض الذى تقدمت به شركة قناة السويس للتأمين كان الافضل فنياً ومالياً خاصة ان لها سابق خبرة فى تغطية هذه النوعية من المخاطر فضلاً عن جودة الخدمة التى تقدمها وارتباطها بشبكة ضخمة من معيدى التأمين العالميين .

ويصل مبلغ تأمين العملية الى 59 مليون جنيه وفقاً للعرض الذى ارسلته "اكرو مصر" لشركات التأمين وحصلت المال على نسخة منه .

وتتوزع مبالغ التأمين بواقع 2 مليون جنيه لمخاطر نقل النقدية ومثلها لخيانة الامانة بينما تصل مبالغ تأمين خطر الحريق الى 40.1 مليون جنيه و 2.6 مليون جنيه لمخاطر السطو .

وتضم قائمة التغطيات مخاطر عطل الماكينات بإجمالى مبلغ تأمين 2.1 مليون جنيه ومخاطر اجهزة الحسابات الآلية بمبلغ 670 الف جنيه بينما تصل مبالغ تأمين المخاطر المرتبطة بالحوادث الشخصية الى نصف مليون جنيه اضافة الى 2.3 مليون جنيه لتأمين السيارات التجارية و 3.3 مليون جنيه للتأمين على السيارات الملاكى المملوكة للشركة و 3 ملايين جنيه لتغطية المخاطر المرتبطة بالسيارات الملاكى الخاصة بالعاملين .

ونفى مسئول تأمينى بارز بإحدى الشركات الخمس التى تنافست على الصفقة فى تصريح سابق لـ"المال" اللجوء للمضاربات السعرية للاستحواذ على العملية لسببين : الاول يرتبط بالضغوط المستمرة من شركات اعادة التأمين العالمية على السوق المحلية نتائج ارتفاع خسائر الشركات الاجانب والتلويح بعدم قبول الخطر فى حال تسعيرة بشكل لايتناسب مع التغطيات المتاحة والعامل الثانى يتمثل فى سعر وحدات التأمين لتقليص حجم العجز فى فوائض الاستثمار نتيجة اضطرابات البورصة وثبات العائد على قنوات الاستثمار المضمونة وذلك باستهداف تحقيق فوائض فى النشاط التأمينى نفسه او على الاقل الحد من العجز بالنشاط .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس