عرض مشاركة واحدة
قديم 02-06-2013, 12:01 PM   #11420
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-06-2013 الساعة : 12:01 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الاخبار
قررت المصانع المنتجة لحديد التسليح فتح الباب لتجار التجزئة للشراء من المصانع مباشرة بهدف توفير الحديد في الاسواق بالاسعار الرسمية بعد ان اشعل مجموعة من الوكلاء والتجار الاسعار وقفزوا بها الي 5300 جنيه للطن في حين يبلغ السعر الرسمي للمستهلك 5050 جنيها فقط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060565984
وقال المهندس محمد حنفي مدير عام غرفة الصناعات المعدنية ان الزيادة التي طرأت علي أسعار الحديد من 4250 جنيها في ديسمبر الي 5050 في يناير يمثل فارق سعر الدولار وهي تقدر بـ800 جنيه حيث احتسب الدولار بـ590 قرشا في ديسمبر مقابل 7 جنيهات نهاية يناير.
وأوضح ان المصانع تعمل بكامل طاقتها ويمكنها سد احتياجات الوكلاء بالكامل مع طرح الكميات الفائضة لتجار التجزئة باسعار تزيد 2% عن سعر الوكلاء لعدم الاضرار بمصالحهم ولتحفيز كبار التجار الالتزام بالاسعار الرسمية.
وانتقد حنفي غياب الرقابة عن السوق وترك المجال للتجار لرفع الاسعار قبل اعلان اسعار المصانع اول كل شهر ميلادي كالمعتاد.. وتوقع حنفي ان تعود الاسعار الي معدلاتها الرسمية خلال ايام بعد توفير كميات تزيد علي حاجة الاسواق. وقال ان المصانع تدرس حاليا السماح بالبيع لشركات المقاولات وقال ان اسعار البيليت العالمية لم ترتفع وانما تراجعت بواقع 5 دولارات للطن مشيرا الي ان رفع اسعار الدولار حرمت المصانع من الاستفادة حتي الآن من قرار رئيس الوزراء بفرض رسوم 6.8% بحد أقصي 300 جنيه علي واردات الحديد.
وحول الواردات قال انه لم تصل حتي الآن أي كميات نظرا لتساوي سعر المستورد مع المحلي قبل اضافة الرسوم وبالتالي توقف الاستيراد لحين أشعار آخر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس