عرض مشاركة واحدة
قديم 02-10-2013, 11:54 AM   #11466
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-10-2013 الساعة : 11:54 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال الدكتور الجيولوجى مسعد هاشم، رئيس هيئة الثروة المعدنية: إن بلاده تلقت عروضًا من 18 شركة مصرية وعالمية للحصول على رخص استغلال لرمال الكوالين فى المزايدة التى طرحتها الشهر الماضى بمنطقة أبو الدرج برأس غارب الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

وأضاف مسعد، فى تصريحات خاصة لوكالة الأناضول للأنباء اليوم الأحد، أن الهيئة بدأت فى فض مظاريف العروض التى تلقتها فى المزايدة للإعلان عن الشركات الفائرة بنهاية الشهر الجاري.

وامتنع مسعد عن ذكر أسماء الشركات المتقدمة لحين انتهاء لجنة البت من فحص العروض المتقدمة، إلا أنه قال إن هيئة الثروة المعدنية تلقت 42 عرضًا من شركات عالمية للاستثمار فى مجال تصنيع الفوسفات بمنطقة السباعية الواقعة جنوب شرق أسوان "جنوب مصر".

وأضاف أن الهيئة سوف تقدم 4 رخص فقط للمتقدمين للمزايدة، وهناك شركات هندية وأردنية وتركية تقدمت للحصول على هذه الرخص، مما يظهر وجود فرص اقتصادية متميزة للشركات.

وتنص الاشتراطات الخاصة لهذه المزايدات على أن مساحة الترخيص لا تزيد على 16كم2، وأن مدة الاستغلال لا تزيد على 20 سنة تعقبها تقديم دراسة الجدوى وقبولها أو نفاد الخام أيهما أقرب.

وقال رئيس هيئة الثروة المعدنية إن شروط المزايدة تمنح أولوية حق الاستغلال للشركات المتخصصة ذات الكفاءة الفنية والمالية.

وأضاف مسعد هاشم ان الهيئة تلقت أيضا 21 عرضا من شركات مصرية وعالمية للمنافسة على رخصة استغلال أكاسيد الحديد فى مناطق بجنوب شرق أسوان بخاصة مناطق أبوعجاج وأوب صبيرا.

وبلغت قيمة التأمين الابتدائي لدخول المزايدة تسديد 10 آلاف جنيه لخزينة الهيئة لمزايدة الملح الصخرى بشمال الصحراء الغربية، و15 ألف جنيه للحديد بأسوان، و20 ألف جنيه لكل من الكاولين فى منطقة أبو الدرج، والكاولين فى الرمال الكاولينية بمنطقة وادى قنا، و50 ألف جنيه للفوسفات فى منطقة الصحراء الشرقية والغربية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060567728

والكاولين رمال بيضاء ذات درجة نقاء تسمح بالاستعانة بها فى كثير من الصناعات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس