عرض مشاركة واحدة
قديم 02-11-2013, 11:48 AM   #11496
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-11-2013 الساعة : 11:48 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال المهندس محمد موسى عمران، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن الهيئة تلقت العديد من العروض التمويلية لمشروعى طاقة رياح بقدرة 180 ميجاوات، وذلك بعد انسحاب إسبانيا من تمويل وتنفيذ المشروعين، بسبب الظروف المالية والاقتصادية لديها، لافتاً إلى أن هيئة «الجايكا» اليابانية ستقوم بتمويل المشروعين، بدلاً من إسبانيا، بتكلفة تصل لنحو 300 مليون دولار.

وأضاف عمران فى حوار موسع أجرته معه «المال» أن المشروع الأول بقدرة 140 ميجاوات، وتم تدبير تمويل الخدمة الاستشارية الخاصة به بمنحة لا ترد بقيمة 10 ملايين يورو، ويتم حالياً إعداد دراسة الجدوى، ومن المتوقع بدء تشغيل المشروع خلال 2016، ويسهم فى توفير 135 ألف طن بترول.

وأوضح أن المشروع الثانى تبلغ قدرته 40 ميجاوات، وقامت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بإعداد كراسة الشروط المرجعية لاختيار الاستشارى الخاص بإعداد دراسة الجدوى للمشروع، بالتعاون مع «الجايكا» تمهيداً لطرح كراسة الشروط فى السوق العالمية، ومن المخطط بدء تشغيل المشروع خلال عام 2016، ويسهم فى توفير نحو 40 ألف طن بترول مكافئ سنوياً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060568201

وأوضح عمران أن نحو 16 شركة عالمية تقدمت لمزايدة الأراضى التى طرحتها هيئة الطاقة المتجددة، لإقامة مشروعات طاقة الرياح بقدرة 600 ميجاوات، لافتاً إلى أنه سيتم مد أجل تلقى العروض نحو ثلاثة أشهر تنتهى فى يونيو المقبل، وأضاف أن الهيئة تلقت موافقة مبدئية من خمسة بنوك محلية لتمويل مشروعاتها، مضيفاً أن الكهرباء تدرس حالياً طرح مشروع يعمل بالفحم بقدرة 1000 ميجاوات.

وأكد أن الهيئة تعمل حالياً على تنفيذ 4 مشروعات قائمة بالتعاون مع العديد من مؤسسات التمويل والحكومات، بالإضافة إلى أن الهيئة تخطط لطرح مشروعات لطاقة الرياح على القطاع الخاص بقدرة 1370 ميجاوات.

وطالب عمران بتفعيل صندوق دعم الطاقة الجديدة والمتجددة وزيادة الدعم الحكومى للطاقات المتجددة، داعياً إلى ضرورة مصارحة الشعب والمستهلكين بوضع الشبكة القومية للعمل على ترشيد الاستهلاك، مع تنويع مصادر توليد الطاقة لتأمين احتياجات البلاد من الطاقة.

وعن الربط الكهربائى مع أوروبا، أوضح عمران أن هناك العديد من الدراسات للربط الكهربائى بين جنوب وشمال المتوسط عبر نحو 14 خط ربط، مشيراً إلى أن تنفيذ الربط يحتاج إلى 10 سنوات وتوافر التمويل.

وأضاف أنه يجرى حالياً البدء فى خطوات الربط مع اليونان، على أن يتم خلال الفترة المقبلة الربط مع إثيوبيا والسودان.

وأشار إلى أنه لا توجد معوقات فنية للربط مع إثيوبيا وغيرها من الدول الأفريقية، وإنما يقتصر الأمر على المعوقات التمويلية والسياسية ، راهنا نجاح مشروعات الربط الكهربائى بتحقيق الاستقرار السياسي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس