عرض مشاركة واحدة
قديم 02-12-2013, 01:01 PM   #1106
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-12-2013 الساعة : 01:01 PM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

وزير الصناعة الفرنسي: ندعم عرضًا مصريًا للاستحواذ على مصفاة نفط متعثرة
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060569001

قال وزير الصناعة الفرنسي، أرنو مونتبورج، إن حكومة بلاده تدعم عرضًا مصريًا للاستحواذ على مصفاة النفط «بيتي كورون»، المتعثرة في نورماندي، مما ينعش الآمال في أن تنجو المحطة من موعد نهائي لإغلاقها في منتصف أبريل المقبل.
ومن المقرر إغلاق مصفاة «بيتي كورون» التابعة لشركة «بتروبلس» السويسرية يوم 16 أبريل المقبل، إذا قرر الحراس القضائيون أن العروض الخمسة المقدمة حتى الآن، بما فيها العرض المصري وعروض أخرى من شركات سويسرية وليبية وفرنسية، ليست صالحة.
وربما يؤثر تأييد الدولة لعرض الشركة العربية للاستثمارات المصرية على قرار الحراس القضائيين، في الوقت الذي تقول فيه الحكومة إنها قد تشتري حصة أقلية في المصفاة، إذا لزم الأمر، لدعم عملية الاستحواذ.
وتريد الحكومة الاشتراكية تجنب تسريح عمال المصفاة البالغ عددهم 470 عاملاً، في وقت وصل فيه معدل البطالة إلى أعلى مستوى له في 14 عامًا، كما أن مصانع، بعضها مملوك لشركة «جوديير» وشركة «بيجو» لصناعة السيارات، مهددة بالإغلاق.
وقال «مونتبرج» لقناة تليفزيونية، الخميس: « قررت الدولة مساندة عرض، وكان هناك عرض آخر مثير للاهتمام من جانب شركة تيراي إنترناشيونال السويسرية، لضمان الاستحواذ على المصفاة».
وأضاف: «كان من دواعي سرورنا أن نرحب بعرض غير متوقع إلى حد ما ويبدو لنا جيدًا، قدمته مجموعة مصرية ذات مكانة مرموقة».
وقال القائم بأعمال ممثل شركة العربية للاستثمارات في فرنسا «ميشيل بيلار دو لا موت»، إن رئيس الشركة توجه إلى باريس، الخميس، لإجراء محادثات بين جميع الجهات المعنية بمصير المصفاة.

المصرى اليوم : الثلاثاء 12 فبراير 2013

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس